الأربعاء 29 مايو 2024

بالصور.. لقاء مفتوح بين رئيس «الأزهر» وطلاب جامعة الطفل

أخبار20-1-2018 | 12:49

استقبل الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الطلاب والطالبات المشاركين في مشروع جامعة الطفل بجامعة الأزهر، بحضور الدكتورة جيهان إبراهيم شعبان، عميد كلية البنات الأزهرية بطيبة سابقًا، ومنسق مشروع جامعة الطفل بين الجامعة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

 

وأعلن رئيس جامعة الأزهر، أن برنامج جامعة الطفل يهدف إلى إعداد الأطفال من أجل التحديات المستقبلية، وتعزيز احترامهم للذات والثقة في النفس وبناء الشخصية، ودعم الفكر الإبداعي والابتكاري واكتشاف المواهب عند الأطفال.

 

وأوضح أن جامعة الطفل تهدف إلى إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي مما يؤهلهم لمحاكاة مشاكل البيئة المحيطة لهم، عبر الاحتكاك بأساتذة الجامعة والعلماء وشباب الباحثين ودخول المعامل والتفاعل المباشر مع العلماء بهدف إعدادهم الإعداد الجيد ليصبحوا علماء في المستقبل.

 

ودار حوار بين الطلاب ورئيس جامعة الأزهر بهدف الوقوف على وعى الطلاب ومعرفة الرأي والرأي الأخر والتفاعل البناء من خلال التعريف بتاريخ مؤسسة الأزهر الشريف وجهود فضيلة الإمام الأكبر وتحمله لهموم  الأمة الإسلامية داخليا وخارجيا وكان أخرها مؤتمر الأزهر الدولي لنصرة القدس والذي انتهت فعالياته أمس الأول بمشاركة قادة من 86 دولة حول العالم.

 

وأطلقت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مشروع جامعة الطفل بالتعاون مع عدد من الجامعات الحكومية والخاصة منذ حوالي 3 أعوام، بهدف تأهيلهم والمساهمة في تنمية قدراتهم ومواهبهم.