السبت 18 مايو 2024

أبوالغيط: «المؤتمر الإعلامي الأول» خطوة على طريق استعادة ثقة المواطن العربي في مؤسساته

أخبار21-1-2018 | 12:40

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إن عقد المؤتمر الإعلامي الأول للترويج لإنجازات وأنشطة منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك، في هذا التوقيت تفتح طاقة من النور والأمل والثقة في امكانيات وقدرة مؤسسات العمل العربي المشترك على لعب دور أساسي في زيادة التفاعل العربي الإيجابي والتكامل بمختلف أبعاده.

وأضاف أبو الغيط بكلمتـه في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لإنجازات وأنشطة منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك، أنه يعزز القدرة على مواجهة التحديات التي تحيط بعالمنا العربي من كل اتجاه، مشيرا إلى انها تتطلب مزيداً من التضافر والتكاتف والثقة في مؤسسات العمل العربي المشترك وقدرتها على تجاوز كل تلك التحديات والانطلاق نحو آفاق جديدة أكثر استقراراً وازدهاراً.

واعتبر أبو الغيط عقد المؤتمر خطوة أولى على طريق استعادة ثقة المواطن العربي في مؤسساته ومد جسور التواصل الايجابي والفعال فيما بينهم، مضيفا من خلال تعزيز الوعي بأهمية العمل العربي المشترك والتعريف بإبعاد منظومته.

وأشار أبو الغيط إلى أننا نتحدث عن منظومة العمل العربي المشترك، فأننا نعني الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمجالس الوزارية المتخصصة والمنظمات العربية المتخصصة والاتحادات العربية ومؤسسات المجتمع المدني ومجموعة كبيرة من الاتفاقيات والبروتوكولات والقرارات ذات الصلة التي صدرت في إطار هذه المنظومة.

وأكد أبو الغيط على أن مؤسسات العمل العربي المشترك تمثل رقماً هاماً في معادلة تحقيق التنمية المستدامة في الوطن العربي، مضيفا ان تلك المؤسسات في واقع الأمر تقوم بدور محوري وهام في كافة المجالات ذات الصلة المباشرة بالمواطن العربي، فهي الأذرع الفنية والمهنية وبيوت الخبرة العربية التي تقدم لنا التوصيات المتخصصة وتطلق المبادرات وتدعم وتنسق الروابط بين أعضائها وتوفر المعلومات والبيانات والدراسات والبحوث وبرامج التدريب اللازمة لبناء القدرات، وتعقد المؤتمرات والندوات وغيرها من الفعاليات التي تسهم في إثراء العمل العربي المشترك بالأفكار والمبادرات الخلاقة، وهي أيضاً التي تقدم المشورة والخبرة والنصيحة في شتي القضايا والانشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.. ولكن مع الأسف لا يصل الصدى المناسب لحجم هذا الدور وأهمية دعمه وتعزيزه للإعلام العربي بالشكل المطلوب.

وشدد ابو الغيط على إن المرحلة الحالية تقتضي في تقديري إذكاء العمل العربي المشترك بروح جديدة تتسم بمزيد من الإخلاص والاجتهاد والحيوية، فالعالم العربي يمتلك من الامكانيات والقدرات ما يؤهله للنجاح والتفوق.

    الاكثر قراءة