الإثنين 1 يوليو 2024

ترشيح 8 شخصيات لحضور مؤتمر اللجنة الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة

أخبار22-1-2018 | 15:49

أكد السفير عماد طارق الجنابي، رئيس المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية «AACID» أنه تم ترشيح ثماني شخصيات من مصر من مجموع 25 شخصية أعضاء في المجلس من الدول العربية والإفريقية للحضور في مؤتمر الأمم المتحدة في الدورة السادسة والخمسون للجنة الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة «NITED NATIONS  ECOSOCSCS ISEA » في الفترة من 29 يناير حتى 7 فبراير 2018.

وأضاف أن المؤتمر سيعقد برئاسة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وحكومة كوريا الجنوبية، واتحاد الممالك الإفريقية، وممثلو الدول الأعضاء، وكيانات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية المعتمدة من الأمم المتحدة من جميع دول العالم.

قال السفير عماد طارق الجنابي إن هذه الدورة من أهم الدورات لأنها ستناقش العديد من القضايا المهمة وعلى راسها القضاء على الفقر، وتحقيق التنمية المستدامة إلى جانب  دعم وتطوير المشاريع الاقتصادية في الدول العربية، واستعراض خطط الأمم المتحدة وبرنامج ذوي الإعاقة، والقواعد الموحدة بشأن تحقيق تكافؤ الفرص للمعوقين، وبرنامج العمل العالمي للشباب، إضافة إلى تطوير ابتكارات تكنولوجيا المعلومات.

وسيكون للمجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية «AACID» أحد المؤسسات الوطنية في جمهورية  كلمة في افتتاح المؤتمر كأحد المنظمات الكبرى التابعة للأمم المتحدة، وسيكون من ضمن جهات اتخاذ القرار في هذه الحدث الهام والذي يتعبر طفرة انتقالية عالمية.

ويأتي هذا ضمن خطة المجلس للسعي لدعم الاقتصاد المصري والعربي والإفريقي ودعوة المشاركين من حكومات الدول والقادة والمعنيين في الأمم المتحدة لحضور المؤتمر العربي الإفريقي للاستثمار لرجال وسيدات الأعمال تحت شعار «مصر خزائن الأرض» خلال مايو القادم في قاعة المؤتمرات الكبرى في شرم الشيخ.