الأحد 23 يونيو 2024

قنصل الصين بالإسكندرية: "بكين" تدرك أهمية دور مصر في العالم

8-3-2017 | 22:49

أعرب قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية تشو نانشان، عن افتخاره بالتاريخ العريق للصين ومصر وقوة وعمق العلاقات بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده خلال السنوات الست الماضية على تدعيم الشعب المصري.

وأكد "نانشان"، في لقائه مع محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن علاقات الصداقة بين البلدين توطدت عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين ثلاث مرات خلال الأعوام السابقة، وستكون الزيارة الرابعة هذا العام لحضور مؤتمر كبير تشارك فيه عدد كبير من دول العالم، موضحا أن الصين تدرك منذ زمن بعيد أهمية الدور الذي تلعبه مصر في إفريقيا والعالم العربي.

وقدم القنصل الدعوة لمحافظ الإسكندرية، لحضور المؤتمر الثقافي العلمي في شهر يونيو القادم بمدينة شنغهاي الصينية، وإلقاء كلمة به، لاسيما أن هذا المؤتمر يعد فرصة كبيرة لتشجيع السياحة وجذب المستثمرين للإسكندرية وتعميق التعاون بين المدينتين.

من جانبه، رحب سلطان بالدعوة، معتبرا إياها فرصة جيدة لتبادل الخبرات والاستفادة من التقدم الصيني في الاستثمار واستغلال ذلك لإعطاء فرصة لتدريب الشباب في المشروعات الصغيرة وخلق فرص عمل جديدة لهم، مؤكدا حرصه على بناء جسور التعاون بين البلدين في كافة المجالات، خاصة الاستثمار والسياحة.

وأكد محافظ الإسكندرية قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية؛ وحرصه على تقديم الدعم الكامل للجالية الصينية والمستثمرين الصينيين وإزالة كافة المعوقات التي تواجههم، متمنياً أن تزدهر وتستمر تلك العلاقات، خاصة في مجال الاستثمار والتجارة والسياحة.