الأحد 28 يونيو 2026

الجريمة

الحملات المرورية.. جهود متواصلة لتعزيز الانضباط والحد من الحوادث

  • 28-6-2026 | 08:59

ارشيفيه

طباعة

تواصل الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمختلف المحافظات، تنفيذ حملاتها اليومية على الطرق والمحاور الرئيسية والميادين، في إطار خطة وزارة الداخلية لتحقيق الانضباط المروري، والحد من المخالفات، والحفاظ على أرواح المواطنين.

وتستهدف الحملات ضبط المخالفات التي تشكل خطورة على مستخدمي الطرق، وفي مقدمتها السير عكس الاتجاه، والسرعة الزائدة، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وعدم ارتداء حزام الأمان، والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، إلى جانب فحص السيارات للتأكد من التزامها باشتراطات الأمن والمتانة.

كما تشمل الحملات تكثيف التواجد المروري في أوقات الذروة، وتنظيم الحركة بالمناطق الحيوية، والتعامل الفوري مع الأعطال والحوادث لتقليل الكثافات المرورية وضمان انسيابية حركة السير.

وتؤكد وزارة الداخلية أن الحملات المرورية لا تستهدف تحرير المخالفات فقط، وإنما تهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الالتزام بقواعد وآداب المرور، باعتبارها مسؤولية مشتركة تسهم في حماية الأرواح والممتلكات، وتقليل معدلات الحوادث على الطرق.

وتدعو الجهات المعنية قائدي المركبات إلى الالتزام بالسرعات المقررة، واحترام الإشارات المرورية، وترك مسافة أمان كافية، وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين، مؤكدة أن الالتزام بالقانون هو السبيل الأمثل لتحقيق منظومة مرورية آمنة ومستدامة.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة