واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على مختلف الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، في إطار جهودها لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث، وضبط المخالفات التي تهدد سلامة المواطنين.
وأسفرت الحملات، خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط 111 ألفًا و188 مخالفة مرورية متنوعة، شملت السير بدون تراخيص، وتجاوز السرعات المقررة، والانتظار العشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، إلى جانب مخالفات تتعلق بشروط التراخيص.
كما قامت الأجهزة الأمنية بفحص 1237 سائقًا، وتبين إيجابية 41 حالة لتعاطي المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم. وفي السياق ذاته، واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، حيث أسفرت عن ضبط 470 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها مخالفات تحميل ركاب، وشروط التراخيص، والأمن والمتانة الفنية للمركبات.
وشملت الحملات أيضًا فحص 205 سائقين، وأسفر ذلك عن ثبوت تعاطي 8 منهم للمواد المخدرة، فضلاً عن ضبط 10 محكوم عليهم بإجمالي 14 حكمًا قضائيًا، والتحفظ على إحدى المركبات لمخالفتها أحكام قانون المرور.
وأكدت وزارة الداخلية استمرار حملاتها المرورية والرقابية بمختلف المحافظات، لضبط المخالفات وتحقيق الانضباط على الطرق، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.