السبت 8 يونيو 2024

ضبط المتهم الرئيسي في قضية تهريب سلاح لشمال سيناء

3-2-2018 | 13:16

أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها أنه تم ضبط المسئول عن محاولة تهريب شحنة سلاح لسيناء في إحدى الضربات الأمنية.

 

وقالت الداخلية، في بيان لها، إنه في إطار جهود أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لتحديد وضبط المتهمين المتورطين في واقعة محاولة تهريب كمية كبيرة من الأسلحة النارية للبر الشرقي لقناة السويس، باستخدام سيارة ربع نقل، حيث تم ضبطها بدائرة قسم شرطة الصالحية بالشرقية، وعثر بداخلها على 2 مخزن سري أسفل صندوق السيارة بداخلهما "111 قطعة سلاح ناري و256خزينة لأسلحة نارية".

 

تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلا عصابيا ضم ثلاثة أشخاص تخصص في ارتكاب جرائم تهريب الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة لمنطقة شمال سيناء للإتجار فيها.

 

وأكدت التحريات اختباء أحد عناصر التشكيل العصابي ويدعى "عبدالله . أ" ومقيم القنطرة غرب بالإسماعيلية بأحد المزارع بناحية حوش عيسى بمحافظة البحيرة، حيث تم استهداف المتهم بمأمورية بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة أسفرت عن ضبطه وبمواجهته اعترف بالاشتراك مع باقي أفراد التشكيل في تجهيز السيارة التي تم ضبطها وعمل مخازن سرية بداخلها وإخفاء الأسلحة النارية بداخلها  لتهريبها إلى شمال سيناء للإتجار فيها.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.