السبت 1 يونيو 2024

حملة «موسى»: المشاركة في الانتخابات فعل «بناء» والمقاطعة «هدم»

أخبار4-2-2018 | 00:46

قال عادل عصمت المتحدث الرسمي لحمله المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، إن موقف الحزب قد تغير من «التأييد»  إلى التنافس من منطلق الحرص على طرح الرؤى والأفكار التي اشتغل عليها الحزب، والتي تصب في المصلحة الوطنية لمصر، لافتا إلى أن الحزب لا يمتنع عن المشاركة في كل ما من شأنه أن يؤدي إلى بناء الوطن ودعم مسيرة تطوره ونمائه.


وأضاف في تصريحات صحفية، أن المشاركة في الانتخابات جاء من أجل التأكيد على حيوية الأمة المصرية وتنوع الأفكار والأطروحات، والتي تطمح إلى دعم الوطن واستقراره، ودعم فكرة التنافس تحت المظلة الوطنية الجامعة.


وتابع:" عندما يكون لديك ما تقترحه من أفكار ومجهودات تؤدي إلى رفعة الوطن ودعمه ولا تتقدم بها وتبخل بها على أبناء الوطن، فلا تستحق أن تحمل هوية هذا الوطن، وبذلك تكون قد غلبت مصلحتك الشخصية والحزبية على المصلحة الوطنية العامة، فالتجرد هو شيمة الوطنيين وعنوانهم".

 

وأشار إلى أن السياسه  بطبيعتها هي "دينامكية متغيرة"  والمتحول فيها يفوق الثابت ولابد من تغيير الآليات والسياسات عندما تتغير الظروف والوقائع.

 

وقال إن بناء الأوطان يتم من خلال تضافر الجهود المجتمعية وتكاملها، وطرح الفكرة والفكره البديلة، ولا يتم بالمقاطعة والانسحاب، فالأسهل هو الرفض والامتناع، لكن الأصعب يكمن في العمل والبحث في شئون الوطن وهمومه ومشكلاته، ومحاولة إيجاد حلول ومخارج لها ضمن إطار المظلة الوطنية الجامعة.


وأوضح  أن التطور والتقدم يتم من خلال الانخراط والمشاركة، وليس الابتعاد والاستنكار والمقاطعة، فالمشاركة فعل "بناء"  والانسحاب فعل" هدم".