الأحد 16 يونيو 2024

دبلوماسيون أتراك يطلبون اللجوء في سويسرا

9-3-2017 | 20:50

أ ش أ

أكدت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي"، اليوم، أن نائب السفير التركي في سويسرا، قدم طلب الحصول على اللجوء السياسي لدى السلطات السويسرية، مشيرة إلى أن الحكومة السويسرية أكدت أنها تلقت طلبات باللجوء من قبل دبلوماسيين أتراك.

وأعلنت "بي بي سي" أنه استنادًا إلى صحيفة "تاجس أنتسايجر" السويسرية، الصادرة باللغة الألمانية، فإن "فولكان قارة جوز" من بين مجموعة من الدبلوماسيين الذين طلبوا الحماية من السلطات في سويسرا.

وأوضحت الصحيفة السويسرية، في تقريرها، أن قارة جوز وأفراد عائلته قرروا طلب اللجوء إلى سويسرا، بعد أن استدعي من قبل الحكومة التركية، للعودة إلى أنقرة الشهر الماضي.

وأضافت هيئة الإذاعة البريطانية أن إدارة الهجرة السويسرية، أعلنت أنها لا تستطيع التعليق على قضايا شخصية من هذا النوع، بينما أوضحت الحكومة السويسرية، هذا الأسبوع، أن 408 مواطنين أتراك بينهم عدد من حاملي جوازات سفر دبلوماسية تركية، تقدموا بطلبات الحصول على اللجوء.

وتصاعدت حدة الجدل بين أنقرة وعدد من العواصم الأوروبية في الأسابيع القليلة الماضية، في أعقاب محاولة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إقناع المهاجرين الأتراك في بلدان أوروبية بدعم إصلاحات دستورية من شأنها دعم سلطات الرئيس، والمطروحة للاستفتاء العام في أبريل المقبل.