الجمعة 21 يونيو 2024

الهلال الأحمر الكويتي يوقع اتفاقية مع جمعية لتأهيل اللاجئين

5-2-2018 | 15:37

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مع جمعية (العون المباشر) اتفاقية تعاون في مجال دعم برنامج تأهيل النازحين واللاجئين في الدول ذات نطاق العمل المشترك.

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير- في تصريح صحفي اليوم الاثنين- إن الاتفاقية تمثل شراكة قوية مع (العون المباشر)؛ لترسيخ القيم والأهداف ذات البعد الإنساني، مشيرًا إلى أنها تأتي ضمن المشروعات الإنسانية للجمعية، واستمرارًا للرسالة التنموية الإنسانية الكويتية.

وأضاف أن الاتفاقية- التي تهدف إلى التعاون مع الجمعيات الإنسانية الخيرية لإغاثة المحتاجين والمتضررين بشكل عاجل- تشمل العديد من المجالات، منها تنمية مهارات وقدرات الموارد البشرية بين الطرفين، من خلال تبادل دورات التدريب والخبرات الميدانية، ودعم وتأهيل النازحين واللاجئين في الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية، إضافة إلى دعم البرامج والأنشطة الصحية والمخيمات الجراحية وإعادة تأهيل المستشفيات في المناطق الأحوج لذلك.

ومن جانبه .. أكد رئيس مجلس إدارة جمعية (العون المباشر) الدكتور عبدالرحمن المحيلان أهمية الشراكة الثنائية للجمعيتين.. مشيدًا بمستوى التعاون بين الطرفين لا سيما في مجال تقديم المساعدات الطبية للمصابين جراء الأحداث الأخيرة في الصومال.

    الاكثر قراءة