الثلاثاء 2 يوليو 2024

«محافظ البحيرة» تفتتح أعمال تطوير المركز الطبي في الرحمانية بـ4 ملايين جنيه

5-2-2018 | 18:35

افتتحت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اليوم الاثنين، أعمال تطوير المركز الطبي بالرحمانية بتكلفة 4 ملايين و500 جنيه، والمقام على مساحة 860 مترًا مربعًا، حيث شملت الأعمال تجهيز المبنى بالمعدات والأجهزة.

وأوضحت المحافظ- خلال الافتتاح- أن المركز يضم عيادة خارجية، وعيادة طفولة، وتطعيمات إجبارية للأطفال، وتطعيم الحوامل ضد التيتانوس، وصرف الألبان الصناعية المدعمة، وصيدلية ومعملا متنوعا، ويتردد عليه أكثر من 100 حالة يوميا، ويعمل به نحو 75 موظفا وعاملا ما بين أطباء من مختلف التخصصات.


وذكر بيان صادر عن المحافظة- أن المهندسة نادية افتتحت قسم الاستقبال والطوارئ الجديد بمستشفى الرحمانية المركزي وهو مكون من 3 طوابق، حيث بلغت تكلفة أعمال التطوير بقسم الطوارئ 158 ألف جنيه بخلاف الأجهزة والمعدات.


كما تفقدت محافظ البحيرة، عيادة التأمين الصحي الشاملة بالرحمانية، وافتتحت وحدة «BCR» الجديدة لتحليل فيروس«C»  الذي يجرى تزويد العيادة به عن طريق الجهود الذاتية، ويتردد عليها نحو 140 حالة أسبوعيًا، وتخدم الوحدة مركزي الرحمانية والمحمودية، وذلك في إطار جهود المحافظة في القضاء على مرض فيروس «C».


كما تفقدت مركز صحة الأسرة بقرية سمخراط المقام على مساحة 6 أفدنة، ويتردد عليه أكثر من 120 حالة يوميا بخلاف التطعيمات والمعمل، ويضم المركز عيادات طوارئ وأسنان وعيادتين خارجيتين ورعاية أمومة وطفولة ومعملا وتنظيم أسرة.

وأكدت المهندسة نادية أنه سيُبحث إمكانية تحويل المركز إلى مستشفى مركزي، نظرا لاتساع مساحته وكثرة المترددين عليه وتحقيقا لرغبة الأهالي.