السبت 29 يونيو 2024

«حامد»: نتطلع لأن تكون السويس عاصمة الصناعة هذا العام

6-2-2018 | 15:54

قال محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد إن المحافظة تتطلع لأن تكون عاصمة الصناعة في مصر خلال عام 2018، لما تمتلكه من مقومات تساعد علي إقامة المزيد من الصناعات في جميع المجالات.


وأشار محافظ السويس - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى أن السويس تمتاز بوجود 3 موانئ للبضائع والركاب وهي السخنة والأدبية وبورتوفيق؛ ما يسهل عملية الاستيراد والتصدير فضلاً عن شبكة طرق حديثة تربط بين المحافظة وجميع المحافظات أهمها طرق القطامية - العين السخنة والسويس - القاهرة وجبل الجلالة وعيون موسي تسهل عمليات النقل الداخلية، فضلا عن الأراضي الجاهزة لإقامة المصانع .


وأضاف أن المحافظة تسعى إلى عرض فرص الاستثمار على سفراء الدول والتشجيع على الاستثمار في السويس وطرح حزم التسهيلات المقدمة من الدولة عند إقامة المشروعات.


وأوضح المحافظ أنه بالتزامن مع السعي لإقامة مصانع جديده يتم - حالياً - التواصل مع أصحاب الشركات المتعثرة بالمناطق الصناعية لبحث المشاكل وتحقيق التواصل الحكومي المستمر لحل هذه المشاكل لدفع عجلة الإنتاج، مشيرا إلى أن المحافظة نجحت في إعادة تشغيل مصنعين للسيراميك أمس الإثنين بكامل طاقتهما بعد تعرض ملاك المصنعين لمشاكل إدارية.


ونوه بأن المحافظة تعمل حالياً على إنهاء إجراءات إقامة مشروع تنفيذ 2000 مصنع متوسط وصغير للشباب بحي عتاقة يحقق الآلاف من فرص العمل، ويساعد أن تكون السويس مركز تصدير للشرق الأوسط.