السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. محافظ الدقهلية يفتتح عددا من المشروعات التنموية بـ«ميت غمر»

7-2-2018 | 16:33

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، وتفقد عدد من المشروعات التنموية الجديدة بمركز ميت غمر بتكلفة إجمالية تقرب من 28 مليون جنيه، في إطار الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة.

 

جاءت جولة المحافظ، بمرافقة اللواء سيد العشري، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، سعد الفرماوي، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، أعضاء مجلس النواب عن مركز ميت غمر.

 

وأضاف محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفيه له، أن الجولة شملت افتتاح وتفقد محطة رفع صرف صحي كوم النور (3) وتبلغ التكلفة الاستثمارية لكل من المحطة وخط الطرد ما يقرب من 8 ملايين جنيه، بينما تبلغ تكلفة شبكة الانحدار ما يقرب من 12 مليون جنيه لتصبح التكلفة الإجمالية لمحطة كوم النور ما يقرب من 20 مليون جنيه.

 

وفي السياق ذاته افتتح الشعراوي، مدرسة عزت هلال للتعليم الأساسي بكوم النور بتكلفة إجمالية تقرب من 4 مليون ونصف، والمساحة الكلية للمدرسة تبلغ 2150م2 بينما تبلغ مساحة المبنى 452 مترا وتحتوي المدرسة على 22 فصلا تعليميا، 13 غرفة خدمية للمدرسة.

 

كما افتتح المحافظ، المبنى الجديد للإدارة التعليمية بميت غمر بتكلفة إجمالية تقرب من 3 ملايين جنيه على مساحة 800 متر مربع.

 

وأكد محافظ الدقهلية، أن إنشاء المدارس الجديدة بهذا الحجم ستحدث طفرة كبيرة في العملية التعليمية وستؤثر بدرجة كبيرة في حل مشكلة الكثافات داخل المدارس مما سينعكس بالإيجاب على جودة التعليم.

 

وأوضح الشعراوي، أن عدد الفصول داخل محافظة الدقهلية ارتفع من 15 ألف إلى 35 ألف فصل، مشيراً إلى أنه لدينا 25 مدرسة تم الانتهاء منهم وجاهزين للعمل في العام الدراسي القادم، وجاري العمل في 87 مدرسة سيتم الانتهاء منهم خلال 3 أشهر، و16 مدرسة لغات سيتم بدء العمل بهم في العام الدراسي القادم، لحل مشكلة الكثافات داخل مدارس اللغات ورفع المعاناة عن الطلاب وأولياء الأمور، 3 مدراس ياباني جاهزين للعمل أيضا في العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى 3 مدارس جاري العمل بهم حاليا.