السبت 29 يونيو 2024

أفضل الطرق لحل المشاكل الزوجية

10-3-2017 | 13:07

أصعب جزء في العلاقة الشخصية بشريك الحياة هو النجاح في إدارة هذه العلاقة ووجود تفاهم متبادل بين الطرفين، ولكن أحيانا توجد بعض المشكلات التي قد تؤدي إلى إنهاء هذه العلاقة والقضاء عليها تماما، بسبب عدم القدرة على حلها أو نقص الوعي الكافي .

يقدم موقع ""Boldsky مجموعة من الطرق التي تساعد على حل مشاكل الأزواج بفاعلية ووضوح وهي:

ـ الاستماع لشريك حياتك

هناك العديد من الأزواج الذين لا يزالون بحاجة إلى الاستماع لبعضهما البعض، فالجدال في الحديث لن يحل المشكلة بل سيزيدها تعقيدا ولكن الاستماع بعناية إلى شريك الحياة يساعد على التعرف على الخطأ ومحاولة تصليحه .

ـ لا تفرض وجهة نظرك

عليك ألا تفرض وجهة نظرك على الطرف الآخر، وبدلا من ذلك عليك أن تنظر إلى الأمور بشكل صحيح وواضح، وإذا وجدت إنك على خطأ فبادر بالاعتذار لإصلاح الأمر وإذا كان الطرف الآخر هو المخطئ فحاول إيضاح ذلك له بطريقة مهذبة ولطيفة .

ـ تحقق من كلامك

قبل أن تتفوه بالكلام عليك دراسته والتفكير فيه جيداً لأن الكلام الساخن يزيد الأمور تعقيدا ويخرج من الفم مثلما يخرج السهم من القوس، ويتسبب في إلحاق الضرر بالطرف الآخر وتفاقم حدة المشكلة .

ـ تحديد المشكلة

أول شيء يجب فعله هو تحديد المشكلة حيث أن ك طرف يجب أن يولي الطرف الآخر اهتماما مشتركا لمعرفة نقطة الاختلاف ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة .

ـ ترتيب المفاجآت

دائم ما تتحقق المعجزات إذا رتب أحد الأطراف مفاجأة للآخر، فيمكنك ترتيب عشاء رومانسي مفاجئ لزوجك أو إحضار هدية له تعب عن حبك، وهذا سوف يساعد على نسيان الطرف الآخر لأسباب المشاجرة .