الإثنين 3 يونيو 2024

علاجات منزلية تقضي على الإرهاق

10-3-2017 | 14:40

إذا كنت تعانين من الشعور بالضعف والتعب كل يوم فأنت بالتأكيد مرهقة إلى حد كبير، ولكي تعود إليك قوة العضلات مرة أخرى وتتمتعي بعظام قوية لتستطيعي أن تكوني نشيطة مرة أخرى فهناك بالطبع بعض الخطوات التي يجب أن تتبعيها .

عرض موقع "" boldsky مجموعة من العلاجات المنزلية التي بإمكانك استخدامها للقضاء على الشعور بالإرهاق وعودة الانتعاش مرة أخرى وأبرزها:

1ـ الموز

الموز مصدر رائع لمد الجسم بالسكر الطبيعي، ويعتبر من أكثر الفاكهة التي تعطي للجسم طاقة لا تصدق، فهو يحتوي أيضا على البوتاسيوم الذي يحول السكر إلى طاقة ويكفي تناول ثمرة واحدة منه يوميا لاستعادة القوة والنشاط .

2ـ الحليب

الحليب غني بالكالسيوم وفيتامين ب والمواد الغذائية الأساسية، وهو من أعظم مصادر الطاقة، وشرب كوب من الحليب كل يوم يعمل على تقوية العظام والعضلات والتقليل من الضعف والإرهاق .

3ـ اللوز

من المعروف عالميا أن اللوز لديه قدرة كبيرة على مكافحة الإرهاق والتعب، لاحتوائه على كمية هائلة من فيتامين E والمعادن الأساسية مثل الماغنسيوم الذي يساهم بقوة في القضاء على الضعف البدني .

4ـ الجينسينج

جذور نبات الجينسينج هي المكون الطبيعي الرائع الغني بمضادات الأكسدة، وهذه العشبة لديها تأثير مباشر على الأعصاب وتمكن الفرد من مكافحة التعب والإعياء وتعيد إلى الجسم نشاطه وقوته .

5ـ الفراولة

تتمتع الفراولة بالعديد من الفوائد الصحية حيث تعمل على إصلاح تلف الأنسجة ومصدر كبير لفيتامين سي الذي يعمل على تقوية عضلات الجسم ومحاربة الوهن ، ويجب إدراج الفراولة بالنظام الغذائي اليومي للتخلص من الإرهاق .