الخميس 23 مايو 2024

وزير الدفاع السوداني يشيد بالعلاقات مع الكويت

12-2-2018 | 21:35

أشاد وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض بن عوف، بالعلاقات المتميزة بين السودان والكويت والتي تشهد تطورًا مطردًا وتعاونًا في مختلف المجالات، مؤكدًا استعداد السودان لتلبية احتياجات الكويت في مجالات التدريب العسكري في جميع الكليات والمعاهد العسكرية السودانية.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع السوداني، اليوم الاثنين بالخرطوم، برئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الكويتية، الفريق الركن محمد خالد الخضر، بحضور رئيس الأركان المشتركة بالسودان الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي، وسفير دولة الكويت بالخرطوم بسام القبندي.
من جانبه، أشاد رئيس الأركان العامة الكويتي بمستوى التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى إسهام الضباط السودانيين في تأسيس الكلية العسكرية في الكويت التي ستحتفل بيوبيلها الذهبي هذا العام.
وأبدى رغبة بلاده في تطوير وتنويع مجالات التعاون مع القوات المسلحة السودانية لتشمل مشروعات التدريب المشترك في كافة المستويات، والدخول في مجالات خدمية وإنتاجية لصالح القوات المسلحة في البلدين.
يُذكر أن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الكويتية وصل إلى السودان مطلع الأسبوع الجاري، وشهد حفل تخريج طلبة دولة الكويت بالكلية الحربية السودانية ضمن الدفعة "63 / ب".