الخميس 23 مايو 2024

وزير الداخلية العراقي يجتمع مع نظيره الأردني لبحث أوضاع العراقيين بعمان

18-2-2018 | 12:29

اجتمع وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، مع نظيره الأردني غالب الزعبي لبحث أوضاع العراقيين في الأردن فضلا عن تعزيز العلاقات بين البلدين في قضايا مكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة.

وقالت الداخلية العراقية - في بيان نقلته قناة ( السومرية نيوز) - إن " وزير الداخلية - الذي يزور المملكة الأردنية - عقد اجتماعا مع نظيره الأردني بحضور وزير النقل وأمين عام وزارة الصناعة ومدير الأمن العام وقادة الأمن والشرطة في وزارة الداخلية لبحث العديد من المسائل الأمنية ذات الاهتمام المشترك والتي تنعكس إيجابيا على مصلحة البلدين ومنها التي تتعلق بمنح سمات الدخول بين البلدين والتعامل بالمثل وأوضاع الجالية العراقية في الأردن".

وأضافت أن "الاجتماع ناقش القضايا الخاصة بمنفذي طريبيل والكرامة بالإضافة إلى مناقشة أوضاع السجناء وبحث تعزيز العلاقات بين البلدين في قضايا مكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة وتعزيز التعاون في موضوع الحدود المشتركة التي تبلغ 181 كيلو متر" .

وأوضحت الوزارة - في بيانها - أن الأعرجي طرح خلال الاجتماع موضوع تشكيل منظومة أمنية مشتركة في المنطقة تعمل على تعزيز الأمن العربي واستقراره، خاصة أمن المنطقة وكذلك الاتجاه إلى إقامة مؤتمر أمني لدول الجوار العراقي على مستوى وزراء الداخلية.


وكان وزير الداخلية قاسم الأعرجي والوفد المرافق قد وصل إلى العاصمة الأردنية عمان، مساء أمس السبت، في زيارة رسمية إلى المملكة تستغرق عدة أيام.