الأربعاء 5 يونيو 2024

رئيس جامعة أسوان يبحث مع سفير الهند التعاون في البحث العلمي

18-2-2018 | 19:10

بحث الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، مع السفير الهندي لدى القاهرة "سانجي باهتشيا"، سبل التعاون بين جامعة أسوان والجامعات الهندية، خاصة في مجالات البحث العلمي.
وأكد رئيس الجامعة - خلال لقائه بالسفير الهندي أثناء زيارته للجامعة اليوم الأحد - أهمية التعاون بين جامعة أسوان والجامعات الهندية في مختلف المجالات التعلمية والعمل على الاستفادة من التجربة الهندية في التكنولوجيا ونظم المعلومات وتطبيق الأساليب الحديثة في التعلم.
ومن جانبه أعرب السفير الهندي، عن سعادته بهذه الزيارة، مشيرا إلى التجربة الهندية في التعليم في مختلف جامعات الهند التي تتماشي مع متطلبات سوق العمل وربط التعليم بفرص العمل، وذلك من خلال توظيف إمكانيات الشباب والفتيات لتحقيق طموحهم والبعد عن كل ماهو نمطي في أساليب التعلم الإلكتروني.
واستعرض السفير تجرية بلاده في الانتقال بالعالمية في التعليم والتي توافرت لها ثلاثة عوامل أساسية هي التنافسية والطموح والجودة لخلق أفكار وابتكارات غير تقليدية وتمكين فئة الشباب في مختلف القطاعات. 
وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس جامعة أسوان درع الجامعة للسفير الهندي، فيما قدّم السفير الهندي مجموعة من الكتب الهندية التي تحتوي على علوم الفن والثقافة والأدب الهندي.