الخميس 27 يونيو 2024

آداب عين شمس تطلق «الشباب والمستقبل».. الأحد

أخبار19-2-2018 | 21:42

تنظم كلية الآداب بجامعة عين شمس يوم الأحد المقبل مؤتمر "الشباب وصناعة المستقبل" بأحد فنادق مصر الجديدة برئاسة الدكتورة سوزان القليني عميدة الكلية وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وعضو المجلس القومي للمرأة.


ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر، الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، بمشاركة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وعدد من قيادات الأزهر والكنيسة. 


وأكدت عميدة كلية الآداب الدكتورة سوزان القليني، في تصريح اليوم الاثنين، أن المؤتمر يتناول 6 محاور أساسية من خلال مناقشة نحو 63 بحثا على مدى 7 جلسات خلال يومين إضافة إلى الجلسة الافتتاحية والرئيسية.


وأشارت القليني إلى أنه سيتم مناقشة عدد من المحور هي، واقع ومستقبل الشباب ودورهم في بناء المجتمعات، دور الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة في بناء الوطن، رؤى الشباب في بناء المستقبل، التكوين الثقافي للشباب، دور الشباب والإعلام في استشراف المستقبل و الشباب والمشروعات الوطنية.


ولفتت إلى أن ما يقرب من 90 % من الأبحاث لشباب الباحثين العرب والمصريين، كما يستعين المؤتمر بالشباب في الإعداد والتنظيم وكمقررين للجلسات.