الخميس 23 مايو 2024

مسؤول موريتاني يستعرض جهود بلاده في مجال حقوق الإنسان بجنيف

27-2-2018 | 21:00

قال الشيخ التراد ولد عبدالمالك المفوض الموريتاني لحقوق الإنسان والعمل الإنساني، إن موريتانيا انتهجت مقاربة شاملة تتصدى للإرهاب والتطرف العنيف والجريمة المنظمة العابرة للحدود، مشيرا إلى دورها في محاربة الفقر والتهميش، والفساد والرشوة وسوء تدبير الشأن العام.


وأضاف المفوض- خلال كلمته في الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، بثتها الإذاعة الموريتانية- أن موريتانيا حققت إنجازات في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان وإرساء دعائم دولة القانون ومواكبة كل المساعي والجهود الدولية الرامية إلى حفظ وصيانة كرامة الإنسان.


وأكد أن بلاده صادقت على الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وشاركت في العديد من الملتقيات والندوات ذات الصلة، وعملت على تعزيز العمل العربي المشترك والمساهمة الفاعلة في الجهود المبذولة لحل القضايا العربية المطروحة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي نؤمن بضرورة إيجاد حل عادل لها يُفضي إلى إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف.


وأشار المفوض الموريتاني إلى أن بلاده ستكرم الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، خلال اجتماع رفيع سيعقد على هامش استضافة موريتانيا في شهر يوليو المقبل للقمة الواحدة والثلاثين للاتحاد الإفريقي، موضحا أن تكريم رمز النضال والتحرر والحكمة والاعتدال في إفريقيا والعالم سيتم بمناسبة الذكرى المائة لميلاده.