السبت 18 مايو 2024

خطوات لعمل "مقشر " طبيعي للبشرة

12-3-2017 | 01:38

تستخدم العديد من السيدات المستحضرات التجميلية لتقشير البشرة ،ونظرا لأنها تحتوى على المواد الكيميائية التى تؤدي احيانا إلى جفاف البشرة أو حدوث التهابات خاصة لأصحاب البشرة الحساسة ، واليك بعض الخطوات التى تساعدك فى تقشير بشرتك من الخلايا الميتة بالإضافة الى تنشيط الدورة الدموية ببعض الخلطات والمواد الطبيعية التى لا تضر بشرتك ...

زيت الزيتون والملح

يعد زيت الزيتون من الزيوت المفيدة للبشرة ، فهو يقوم بتغذيتها ويعمل على ترطيبها ، بالإضافة الى احتوائه على مضادات الأكسدة التى تحمى البشرة من أشعة الشمس كما يساعد فى علاج التجاعيد وتأخر ظهورها .

احضرى وعاء نظيفا وضعى معلقتين طعام من زيت الزيتون ومعلقة من الملح ومعلقة من ماء الورد ، وقومى بخلط زيت الزيتون والملح حتى تحصلى على قوام متماسك، ثم قومى بتوزيع الخليط على وجهك وقومى بعمل تدليك خفيف بشكل دائرى لمدة ثلاث دقائق ،اشطفى وجهك بالماء الفاتر ثم امسحى بشرتك بماء الورد لغلق المسام .

السكر والعسل

العسل يعمل على تغذية البشرة أما السكر فهو يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت ، قومى بوضع معلقتي من السكر وملعقة من العسل فى وعاء واخلطيها جيدا ، ووزعيها على بشرتك مع عمل تدلك خفيف بشكل دائري لمدة ثلاث دقائق ، ثم يشطف بالماء الفاتر .

    الاكثر قراءة