السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. أشياء غريبة في قوانين بعض الدول

12-3-2017 | 11:11

لكل دولة حول العالم قيمها وقوانينها الخاصة، وقد نجد بعض الأمور التي تعد جريمة يعاقب عليها في دولة ما، مسموح بها في دولة أخرى وأمر طبيعي.

ونشر موقع"Listverse"  مجموعة من أغرب الأمور المقننة في بعض الدول حول العالم

تعاطي المخدرات في البرتغال

قامت البرتغال بإلغاء تجريم جميع أنواع المخدرات، وفي حال حيازتك لكمية من المخدرات للتعاطي، فسوف يتم التعامل معك على أنك مريض وليس مجرم، ويتم إرسالك إلى مستشار وليس إلى السجن.

الاستعانة بموظف حكومي لإعطائك جرعة هيروين في كندا

يسمح مبنى حكومي، يحمل اسم  "InSite"في مدينة "فانكوفر" الكندية، لمدمني المخدرات بتعاطي الهيروين في جو نظيف وبحقن معقمة، وتحت إشراف طاقم طبي، ويمكن للمدمنين إحضار المخدرات معهم إلى المبنى، دون أن يواجهوا خطر أن يتم إلقاء القبض عليهم.

الزواج من الحيوانات في الهند

في الهند مسموح بأن يتزوج الإنسان من أي حيوان يريده، وبالفعل تزوج رجل من مدينة "نيودلهي" من كلب وأقامت له العائلة حفل زفاف!

سرقة المقتنيات الفنية في هولندا

في حال قام الفرد بسرقة قطعة فنية في هولندا، ستصبح تلك القطعة المسروقة ملكا له بشكل قانوني، فبعد مضي 20 عاما تسقط جريمة سرقة الممتلكات بالتقادم، ويتم التعامل مع الأمر بجعل الممتلكات المسروقة ملكا لمن توجد لديه أيا كان، وبشكل قانوني.

اعرض "كليتك" للبيع في إيران

في إيران، يمكن للمواطنين وضع ملصقات للإعلان عن أن لديهم "كلية" معروضة للبيع، في الشوارع، وعادة ما يقومون بذكر فصيلة دمهم وأرقام هواتفهم في ذلك الإعلان.

وكذلك يمكن أن يقوم البعض بطباعة الملصقات بألوان زاهية تجذب الانتباه، كما يمكن أن يضع البعض في تلك الإعلانات فحوصات طبية تؤكد على أن كليتهم في حالة صحية جيدة.