الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه بتقديم الدعم اللوجستي للجان الانتخابية لتوفير مناخ جيد

7-3-2018 | 17:52

 وجه محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي ، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي للجان الانتخابية دون فرض رأي محدد على الناخبين وممارسة حقهم الدستوري بحرية كاملة ، مشيرا إلى فتح غرف عمليات مركزية على مستوى الوحدات المحلية والمديريات ، بجانب أخرى فرعية على مستوى الإدارات والقرى للإعداد والتجهيز والمتابعة للعملية الانتخابية من الآن بمشاركة جميع المستويات الإدارية .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم "الأربعاء" مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المدن والقرى ، لمتابعة أخر الاستعداد للعملية الانتخابية .
وأوضح حجازي أن إعداد المعلومات الدقيقة وقاعدة البيانات الشاملة عن عدد المقار واللجان الانتخابية والناخبين والتوزيع الجغرافي لها ، يعتبر نقطة الانطلاق نحو الإدارة الجيدة للانتخابات وتوفير مناخ ملائم وجيد لإدلاء المواطنين بأصواتهم ، فضلا عن توزيع المهام على كافة الجهات المختصة مع المشاركة المجتمعية من المجتمع المدني والأحزاب والنقابات ، وتوفير سيارات لنقل الحالات الخاصة من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة .
وأشار إلى أهمية التوعية المستمرة من القيادات المختلفة كل في نطاق محيط مجتمعه وعمله لحث المواطنين على النزول في الانتخابات القادمة ، بجانب التأكيد على أهمية الحشد أمام اللجان الانتخابية والذي يعتبر أحد معايير تحضر وتقدم الشعوب .
وأعطى المحافظ توجيهاته بضرورة أن يراعى في تصميم لافتات الدعاية الانتخابية التحديات الحالية أن تتناسب مع المظهر الحضاري للمحافظة على أن يكون هناك حرية كاملة أمام أصحابها سواء أفراد أو مؤسسات في إبداء الرأي سواء لهذا المرشح أو ذاك .