السبت 25 مايو 2024

الوادي الجديد: بحث طلب تخصيص 4 آلاف فدان لشركة استثمارية

8-3-2018 | 16:45

قرر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، تشكيل لجنة عاجلة من وزارتي الزراعة والري والمعنيين لبحث ودراسة طلب إحدى الشركات الاستثمارية بزيادة المساحة المخصصة لها إلى 4 آلاف فدان.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الخميس مع وفد إحدي الشركات الإستثمارية العاملة في المجال الزراعي بشرق العوينات بالوادي الجديد بحضور عدد من الجهاز التنفيذي.

واستعرض ممثلو الشركة -خلال الاجتماع- نجاحات الشركة التي تحققت على الأرض المخصصة لها و مساحتها 2000 فدان وتصنيفها كإحدى الشركات الرائدة في مجال تصدير المنتجات الزراعية إلى الخارج.

وطالب المحافظ بإعادة النظر في نظام نسبة المساحة المسموحة للزراعة عن الأرض المخصصة ومراجعة كافة الدراسات الجيولوجية والجغرافية للموقع المختار، مؤكدا إمكانية عرض استثمار المساحة المطلوبة بمناطق أخرى بمركزي الفرافرة والداخلة، والعمل على ضرورة تعهد الشركة في حال حصولها على مساحة أخرى بالجدية التامة بزراعة المحاصيل الإستراتيجية كالقمح والذرة بإستخدام أنظمة الري الحديثة غير الجائر.

وأكد المحافظ لوفد الشركة أن المحافظة لا تألو جهداً في دعم وتشجيع المستثمرين الجادين وتقديم كافة التسهيلات لهم وذلك بهدف توسيع الرقعة الزراعية ودفع عجلة الاستثمار على أرضها التي حباها الله بمقومات طبيعية تميزها عن غيرها تساعد بشكل كبير في نجاح المشروعات على أراضيها وخاصة في المجال الزراعي.

    الاكثر قراءة