الجمعة 27 سبتمبر 2024

الأسد «أزارو».. حلم باللعب للأهلي وبات هداف الفريق في أول مواسمه

11-3-2018 | 21:49

هداف من طراز فريد استطاع أن يحتل صدارة هدافي ترتيب الدوري المصري برصيد 17 هدفا، رغم بدايته السيئة مع القلعة الحمراء وإهداره الفرص تلو الأخرى السهلة ثم الأسهل، إلا أنه تمكن من إتقان التهديف وبات قاتلا وجلادا للحراس.

وليد أزارو المهاجم المغربي الذي انضم لصفوف الأهلي مطلع الموسم الحالي، مقابل مليون و400 ألف دولار قادمًا من فريق الدفاع الحسني الجديدي لمدة أربع سنوات، بات يخشاه حراس الدوري المصري جميعا، حيث نجح في إحراز الأهداف في شباكهم واحدًا تلو الآخر سواء في أندية القمة أو القاع من الدوري.

ويقدم المغربي أزارو مستوى جيد في الموسم الأول له مع قميص الشياطين بعدما راهن عليه حسام البدري، وأكد على ثقته في اللاعب بعد أن تعرض لانتقادات شديدة عقب الانضمام للأهلي مطلع الموسم الحالي بإضاعته العديد من الفرص السهلة.

لعب أزارو 27 مباراة في الدوري المصري سجل 17 هدفا وصنع 4.


مسيرته الشخصية والكروية:

ولد وليد في إقليم آيت معلول بمدينة أكادير، في وضعية أسرية صعبة مادية ولكن حبه لكرة القدم ، جعله يبدأ في تعلمها وهو في سن الـ 13 حيث التحق بنادي أدرار سوس في دوري الهواة، وتدرج في فرقه حتى الفريق الأول قبل أن ينضم لحسنية أكادير فريق المدينة في تجربة جيدة لكن مدرب النادي في ذلك الوقت السكيتيوي، ورفض التعاقد معه رسميا.

التحق وليد بفريق الدفاع الحسني الجديدي عام 2015، حيث بدأ المشاركة في مركز الهجوم قبل أن يتألق وينضم لمنتخب المغرب للمحليين.

لمع نجم أزارو عندما سجل ثنائية في مرمى الرجاء البيضاوي بدور الـ 16 من كأس العرش المغربية في 2016 وسجل في هذا الموسم 12 هدفا وصنع 8.

خطف أزارو أنظار النادي الأهلي الذي عقد النية للتعاقد معه مقابل 1.4 مليون دولار.

شارك مع الأهلي في البطولة العربية للأندية 2016–17 في مصر وسجل أول أهدافه أمام الفيصلي.

انضم للمنتخب المغربي في مارس 2017 ليشارك في ودية بوركينافاسو والتي فاز فيها أسود الأطلسي بثنائية نظيفة.

 

أرقام أزارو القياسية:

أزارو أول مغربي ينضم للأهلي بعد مواطنه عبد السلام بينجولون الذي لعب للإسماعيلي في 2010 – 2011 وشارك في 7 مباريات ولم يسجل أي هدف.

أزارو بات أول لاعب يسجل مع الأهلي في كل البطولات التي يشارك فيها خلال الموسم الأول مع المارد الأحمر.

سجل المهاجم المغربي 17 هدفا في الدوري وخمسة أهداف في دوري أبطال أفريقيا إلى جانب هدف واحد في كأس مصر والبطولة العربية وأخيرًا السوبر المصري.

بات أزارو هو اللاعب رقم 24 في تاريخ الأهلي الذي يسجل 10 أهداف أو أكثر في موسم واحد بقميص المارد الأحمر، ويحتل القمة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الذي افتتحها موسم 1974 – 1975.

ساهم أزارو في منح الأهلي 22 نقطة من خلال 8 أهداف مؤثرة مع فريقه، والتي زار فيها شباك الإنتاج الحربي، والداخلية، والمصري البورسعيدي، والرجاء، والاتحاد السكندري، والمقاولون العرب، والنصر بمعدل 3 نقاط عن كل لقاء، ونقطة واحدة في مباراة طنطا.