السبت 29 يونيو 2024

ماكرون يرد على تصريحات أولاند بشأن سوريا

12-3-2018 | 18:49

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين، ردا على انتقادات وجهها فرانسوا أولاند للدبلوماسية الفرنسية في سوريا، "ان تصريحات سلفه ما هي إلا مجرد تعليقات"، مدافعا عن سياسة الحوار "دون أي التواطؤ" مع روسيا التي يتبعها منذ بداية فترة ولايته التي ستستمر لمدة خمس سنوات.
وقال ماكرون في مؤتمر صحفي في اليوم الأخير من زيارته الرسمية للهند، " إن الحياة السياسية في فرنسا واضحة المعالم، إذ يقع على عاتق رئيس الجمهورية مسئوليات وإلى جانبه يوجد وزير الخارجية، ومن ثم، تظهر تعليقات في إطار الديمقراطية لكن يتعين على كل فرد يقوم بدوره".
وفي مقابلة مع صحيفة "لوموند" نشرت اليوم، قال فرانسوا أولاند إنه إن "كان يتعين علينا "إجراء محادثات" مع الرئيس الروسي، وإن استطاعنا "الحديث عن العلاقات التاريخية بين فرنسا وروسيا" - في إشارة إلى اللقاء الذي جمع بين فلاديمير بوتين وإيمانويل ماكرون في مايو الماضي- فذلك ليس سببا كافيا يجعلنا نترك روسيا تواصل تجاوزاتها في سوريا دون اتخاذ موقف".
ورد ماكرون على ذلك قائلا إنه "فيما يتعلق بروسيا ، فإن فرنسا تنتهج منذ مايو الماضي سياسة ثابتة ومتماسكة، لا تميل إلى التواطؤ مع موسكو، ولكنها تسعى إلى أن يكون لها دور فعال وبالتالي تعمل على استعادة الحوار الذي يحافظ على ميزان القوى ويحقق مزيدا من التقدم".

    الاكثر قراءة