الخميس 23 مايو 2024

سفير مصر بباريس: اهتمام كبير من المؤسسات التمويلية الفرنسية بدعم المشروعات التنموية في مصر

أخبار12-3-2018 | 22:09

أكد سفير مصر لدى فرنسا إيهاب بدوي على الأهمية التي توليها المؤسسات التمويلية الفرنسية المختلفة لدعم جهود الحكومة المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية وتنفيذ رؤية (مصر 2030 ).

وقال السفير إيهاب بدوي - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس - إنه من هذا المنطلق سيستهل وفد من مؤسسة (بروباركو) التابعة للوكالة الفرنسية للتنمية زيارة غدا للقاهرة لبحث آفاق التعاون بين المؤسسة والبنوك المصرية ، دعماً لتيسير النفاذ إلي التمويل الذي تتيحه البنوك الخاصة المصرية للقطاع الخاص لتنفيذ المشروعات التنموية المختلفة.

وأوضح أن مؤسسة (بروباركو) تهدف إلي تعزيز اسهام القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة في مجالاتها المختلفة في مصر ، وتعمل حالياً علي المساهمة في توفير التمويل اللازم لتنفيذ عدد من مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان في محافظة أسوان بالتعاون مع عدد من الشركات الفرنسية والمصرية.

وأشار إلى رغبة المؤسسة الفرنسية في استكشاف آفاق التعاون مع البنوك المصرية لتيسير النفاذ للتمويل أمام شركات القطاع الخاص المصري ، لا سيما في مجالات التنمية المستدامة ، وأن وفد المؤسسة سيركز خلال اللقاءات التي سيعقدها بالقاهرة علي بحث سبل توفير التمويل اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة ، تلك الفئة من الأنشطة الإقتصادية التي تمثل أولوية متقدمة للحكومة المصرية حالياً.

ولفت السفير إيهاب بدوي الى أن زيارة الوفد الفرنسي تأتي في أعقاب النتائج الإيجابية والمتميزة التي حققها القطاع المصرفي المصري في الآونة الأخيرة والتي حازت علي إشادة العديد من المؤسسات الحكومية الفرنسية ، فضلاً عن المؤسسات التمويلية الدولية لا سيما في ضوء تنامي حجم الودائع بالبنوك المصرية بشكل غير مسبوق وتجاوز حجم الإحتياطي الأجنبي بالبنك المركزي المصري حاجز 38 مليار دولار مطلع العام الجاري.