السبت 1 يونيو 2024

«الغباشي»: أعداد المشاركين في انتخابات الخارج اليوم أكبر من حشود أمس

أخبار17-3-2018 | 14:36

قال المهندس حمدي الغباشي، أمين المصريين بالخارج بحزب حماة الوطن، إن الإقبال على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج اليوم كثيفا ولم يختلف المشهد اليوم عن حجم التوافد أمس، مضيفا أن دول أوروبا كان العدد أكبر من أمس لأن اليوم عطلة ومن لم يتمكن من التصويت أمس ذهب اليوم.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المصريين في فرنسا وقفوا من الثامنة صباحا في طوابير أمام مقر السفارة المصرية في باريس والقنصلية في مارسيليا انتظارا لبدء الاقتراع في التاسعة صباحا بأعداد أكبر من الأمس، وكذلك دول أخرى كهولندا والدول العربية مثل السعودية والكويت والأردن.

وأضاف الغباشي أنه من المنتظر غدا أن يكون المشهد مماثلا لأن من لم يتمكن من الذهاب في اليومين الأول والثاني لظروف العمل سيشارك في اليوم الثالث وهو يوم عطلة في أوروبا، مؤكدا أن مشهد حشود المصريين في الخارج وكثافة مشاركتهم يبعث برسائل عديدة للعالم وللشعب المصري في الداخل.

وأكد أن الجاليات في مختلف الدول تدرك حجم ما تحقق من إنجازات في الداخل واطمئنوا لما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الرئاسية الأولى وكذلك عودة الأمن وحل المشاكل الداخلية في كل القطاعات الخدمية، مضيفا أنه لا يوجد ما يعكر صفو المشهد في الخارج والتعاون يسود الجميع والسفارات المصرية ونواب مجلس الشعب مع الجاليات في الخارج والجميع يريد دعم القيادة السياسية.