السبت 29 يونيو 2024

«عمليات الهجرة» تستجيب لـ 211 استفسارا من الناخبين باليوم الثاني

أخبار17-3-2018 | 14:38

استجابت غرفة عمليات وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، التي تنظمها الوزارة، لـ211 استفسارًا حتى الآن مع بداية اليوم الثاني لانتخابات المصريين بالخارج.

 وجاءت أهم الاستفسارات حول أصحاب بطاقات الرقم القومي المسجل بمحل إقامتهم "مقيم بالخارج" المقيمين في كردستان ولا يحق لهم دخول بغداد لعدم وجود تصريح دخول، وأيضًا الاستفسار حول أماكن الاقتراع والمستندات اللازمة للانتخاب.

كما أكدت بعض الاستفسارات أهمية توفير لجان فرعية أو أماكن نقل لمن هم بمسافات بعيدة، والاستفسار حتى طلب التصويت عبر الانترنت، واستفسارات الناخبين في دولة قطر حول مقر الانتخاب، وإمكانية التصويت بصورة جواز السفر الساري دون رقم قومي ومعه شهادة ميلاد مميكنة، وهل يجوز التصويت ببطاقة رقم قومي منتهية الصلاحية؟.

كانت الوزارة قد جهزت غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة ودول العالم، كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيًا مع الغرفة، والتي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

وانطلقت الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج، أمس الجمعة، في 139 سفارة وقنصلية مصرية تشمل 124 دولة على مستوى العالم، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، على أن يبدأ المصريون في الداخل التصويت ابتداءً من 26 مارس الجاري وحتى 28 من الشهر ذاته.