الأربعاء 25 سبتمبر 2024

بالصور .. أمن أسيوط ينهي خصومة ثأرية بين عائلتى "أبو النصر" و "الحضيض"

21-1-2017 | 15:35

نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط بالتعاون مع لجنة المصالحات العرفية بمركز أبنوب، اليوم السبت، فى إنهاء خصومة بعقد جلسة صلح بين عائلتى "أبو النصر"  و"الحضيض" بقرية بنى محمديات وإنهاء الخصومة بينهما .

جاء ذلك خلال جلسة الصلح التى أقيمت بمنزل العائلتين وبحضور لجنة المصالحات العرفية برئاسة العميد هانى عويس، مأمور مركز أبنوب، والشيخ حمادة نصار، والدكتور صابر عطية، عضوى لجنة المصالحات، والحاج أحمد عبد الظاهر، وبمشاركة العشرات من أفراد العائلتين، وممثلين لعائلات القرية والقرى المجاور.

كانت مشاجرات نشبت بين بعض أفراد عائلتى “أبو النصر" و”الحضيض" أصيب على أثرها بعض الأشخاص من الطرفين، وانتهت بتدخل لجنة المصالحات العرفية، وتم احتواء المشكلة ومنع تفاقمها وعقد جلسة صلح عرفية بين أفراد العائلتين .

وقال العميد هانى عويس، مأمور المركز: إن العائلتين ضربتا مثالا للتسامح وترك الخصومات بينهما.. مشيدًا بموقف أفراد العائلتين للسعى للتصالح ومنع تفاقم الأزمة وحقنا للدماء، وحفاظا على أهالى وشباب العائلتين.. موجها الشكر لرجال الخير وأفراد العائلتين لسعيهم لإنهاء الخصومة، مطالبا جميع العائلات بالحذو حذوهم .

وأشار الشيخ حمادة نصار، عضو الجنة إلى أن رجال المصالحات بالتنسيق مع رجال الأمن لن يتوانوا فى عقد جلسات الصلح بين العائلات المتشاحنة وإنهاء الخصومات فى أى مكان بالمحافظة؛ لمنع إراقة الدماء التى يذهب ضحيتها الأبرياء مشيرا إلى رسالة الأديان السماوية للتسامح وحقن الدماء ومنع الاعتداء والوسطية السمحة.

وفى نهاية الجلسة قرأ أطراف العائلتين والحضور الفاتحة للتسامح بينهما وحلف القسم على ترك الخصومة وعدم العودة لها مرة أخرى، وتصافح أفراد العائلتين وسط جو من السعادة والتسامح والعفو بين الطرفين وقاموا بتبادل الزيارات بينهم.