السبت 18 مايو 2024

قوات الحزام الأمني تبدأ عملها بمحافظة الضالع اليمنية

19-3-2018 | 16:28

بدأت القوة التابعة لـ"قوات الحزام الأمني" - التي تدعمها قوات التحالف العربي- اليوم الاثنين انتشارها بمحافظة الضالع اليمنية؛ استكمالًا لتحقيق الأمن والأمان في المحافظات المحررة من مليشيات الحوثي الانقلابية. 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن قوات الحزام الأمني تباشر أعمالها في المحافظة بعد تلقيها دورات عسكرية وأمنية وثقافية تحت إشراف قيادة التحالف العربي في عدن، وشمل التدريب أساليب التفتيش والمراقبة والاتصالات والتعامل مع المجتمع لتوفير حماية أمنية مجتمعية تساعد اليمنيين وتسهل تحركاتهم بأمن وأمان. 

واستطاعت قوات الحزام الأمني منذ إطلاقها من تحقيق التوازن في المعادلة الأمنية لصالح السلطة الشرعية وتقويض حركة الجماعات المتطرفة والمنفلتة.

وتقدم المواطنون في محافظة الضالع بالشكر والعرفان إلى دول التحالف العربي لتفعيل الحزام الأمني باعتبارها خطوة مهمة تسهم في استتباب الأمن بالمحافظة ودحر الإرهاب. 

وتعد الضالع محافظة حدودية يمنية، وبرزت في الآونة الأخيرة زيادة في عمليات التهريب والعمليات الإرهابية التي من شأنها تقويض الأمن فيها ووزعت ألوية الدعم والإسناد محافظة الضالع إلى قطاعات أمنية وفتح نقاط في كل قطاع.

ويشار إلى أن قوات الحزام الأمني نجحت منذ إطلاقها في ضبط العشرات من عناصر تنظيم القاعدة وعناصر أخرى مسلحة يشتبه بتورطها في تنفيذ عمليات الاغتيالات ومداهمة معامل للتفخيخ وتجهيز العربات الملغمة، إلى جانب ضبط عبوات ناسفة ومخازن للأسلحة والمواد المتفجرة في عدد من المحافظات اليمنية لتثبت نجاحها في بسط الأمن والاستقرار.