السبت 1 يونيو 2024

رواندا تعيّن مسئولا خاصا للتواصل الدائم مع اتحاد الصناعات المصري

اقتصاد20-3-2018 | 15:28

أعلن الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي بالاتحاد ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية ورئيس بعثة اتحاد الصناعات لرواندا عن موافقة رئيس هيئة الاستثمار الرواندي على تعيين شخص متفرغ وذي خبرة ليكون بمثابة حلقة الوصل بين اتحاد الصناعات المصرية والمؤسسات الصناعية في رواندا.

 

وأوضح الجبلي فى بيان صادر اليوم أن الجانب الرواندي يعتبر مصر من أهم الدول التي يرغب في التعامل معها.

 

أعلن رئيس هيئة الاستثمار الرواندي عن خطة الهيئة في الاستثمار في المشروعات الزراعية وخلال الفترة الوجيزة القادمة سيتم طرح أراض زراعية مزودة بنظم ري على المستثمرين، وذلك بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاماً تبدأ بمساحة 200 هكتار وفقا لشروط ميسرة.

 

وأكد أن هذه الزيارة تعد الخطوة الأولى على طريق التعارف والتعاون مع أكبر عدد ممكن من دول أفريقيا، مؤكدا أهمية مد جسور الثقة والتكامل الصناعي والتجاري بين دول القارة السمراء في سبيل تحقيق التنمية المستدامة التي من شأنها الارتقاء بالاقتصاد الواعد للقارة وكذلك الرخاء لشعوبها.

 

ومن جانبه، أوضح الجانب الرواندي أن هناك العديد من القطاعات الواعدة ذات الأولوية بالنسبة لرواندا منها قطاع الملابس الجاهزة خاصة بعد قرار منع استيراد الملابس المستعملة الذي اتخذته الدولة، وكذلك قطاعات التصنيع الزراعي والتشييد والبناء والطباعة والتغليف والصناعات الكيماوية.