الجمعة 31 مايو 2024

«الأعلى للإعلام» يحتفل بتخرج الدفعة الـ19 للإعلاميين الأفارقة.. غدًا

فن21-3-2018 | 20:29

ينطلق حفل ختام فاعليات الدورة التدريبية التاسعة عشرة للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالعربية، غدًا الخميس، تحت شعار "إخوة واتحاد" برئاسة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية.

ويحضر الحفل السفير ياسر عاطف مساعد وزير الخارجية لشؤون الوافدين والتدريب والتعاون الفني، وعدد من ممثلي وزارة الخارجية المصرية وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للإعلام: أحمد سليم أمين عام المجلس، وصالح الصالحي عضو المجلس الأعلى ورئيس لجنة التدريب، وأساتذة السياسية والإعلام بالشرق الأوسط.

وشارك بالدورة التدريبية عدد أربعة عشر متدربًا من ثماني دول إفريقية مختلفة، هي (أوغندا- السودان- النيجر- جيبوتي- غينيا كوناكري- مالي-موريتانيا- الصومال)، ناطقين باللغة العربية، ممثلين لصوت الإعلام في القارة السمراء.

ويحرص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أن تكون تلك الدورات التدريبية بمثابة ملتقى للشباب الأفارقة لتبادل الخبرات الإعلامية سواء على المستويين الأكاديمي أو المهني، إلى جانب تبادل الثقافات الإفريقية المختلفة من أجل فتح أفق جديدة وسبل تعاون إفريقي مشترك بين شتى البلدان الإفريقية.

ويسعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مع وزارة الخارجية المصرية من خلال تلك الدورات التدريبية لتوحيد الصف الإفريقي لصوت إفريقي واحد بالمجتمع الدولي وتوطيد العلاقات المصرية- الإفريقية من خلال أصوات هؤلاء الإعلاميين الأفارقة.