الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ البحر الأحمر يستقبل وفدًا طلابيًّا من جامعة صينية

21-3-2018 | 20:58

استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، الدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، على رأس وفد يضم 20 طالبا من كلية الهندسة بجامعة عين شمس و21 طالبًا من كلية العمارة والتنسيق الحضري بجامعة (خوا دجونغ) الصينية، يرافقهم اثنان من أساتذة الكلية.

وذكر بيان أصدرته المحافظة اليوم، أن المحافظ رحب بعميد كلية الهندسة والوفد المرافق له، وتمنى لهم إقامة سعيدة في مدينة الغردقة.

ولفت البيان إلى أن اللقاء يأتي في إطار تفعيل المشروع الدولي المشترك بين قارة أمريكا الشمالية ممثلة في كلية العمارة والتنسيق الحضري بجامعة (كليمسون) الأمريكية، وقارة آسيا ممثلة في كلية العمارة والتنسيق الحضاري جامعة (خوا دجونغ) الصينية، وقارة إفريقيا ممثلة في كلية الهندسة جامعة عين شمس.

وأكد المحافظ أن المشروع يهدف إلى دمج الطلاب المشاركين فيه بالبيئة السياحية للدول الأخرى بما يمثل بعدا قوميا يسهم في تنشيط السياحة لكل دولة من الدول المشاركة بالمشروع.

وبدوره، أوضح الدكتور أيمن عاشور، أن الطلاب قاموا بزيارة الممشى السياحي ومنطقة المارينا السياحية لدراسة كيفية تطوير هذه المناطق لكي يتم إعداد مشروع تخرج يتواءم مع خطة التنمية السياحية لمنطقة البحر الأحمر، وأن زيارة الوفد ستستمر حتى بعد غد الجمعة.