الأحد 19 مايو 2024

«الظرف الأبيض».. حيلة جديدة للاستيلاء على «دهب الستات»

13-3-2017 | 13:25

ابتكر 3 مسجلين خطر، حيلة ماكرة، للنصب على السيدات والاستيلاء على مشغولاتهم الذهبية، بدعوى ضخها في أعمال خيرية، عن طريق انتحال صفة سعودي الجنسية، وإعطائهن ظرفا به أوراق بيضاء، بعد إيهامهن بأنه يحوي مبلغا ضخمًا.

كانت البداية بورود بلاغ لقسم شرطة شبرا من فايزة عبد السلام محمد، 58 سنة، ربة منزل ومقيمة بدائرة القسم، بأنها حال سيرها بشارع الترعة، فوجئت بـ3 أشخاص، أدلت بأوصافهم التقريبية، يستقلون سيارة ماركة هيونداى فيرنا فضية اللون، وادعى أحدهم أنه سعودي الجنسية ويقوم بأعمال خيرية، ويجمع بعض المصوغات الذهبية لإثباتها على جواز السفر الخاص به بأي تكلفة من المال، لضرورة سفره.

وقالت السيدة، في بلاغها، إنهم اصطحبوها داخل السيارة واستولوا منها على مشغولات ذهبية، (عبارة عن 2 غويشة، 2 خاتم، سلسلة، تعليقة، 2 حلق، دبلة) وسلموها ظرفا، وأوهموها بأنه يحوى مبلغا ماليا كبيرا، وعقب انصرافهم فوجئت بأن الظرف يحوى ورقا أبيض.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها كل من «رمضان ع»، 55 سنة، عامل ومقيم بعزبة مكاوي دائرة قسم شرطة حدائق القبة، (مسجل خطر) نصب تحت رقم 17369 فئة "ب" الحدائق، والسابق اتهامه في 42 قضية آخرها 4667 لسنه 2015 الزيتون "نصب"، و«محمد ج»، 30 سنة، سائق ومقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول، والسابق اتهامه في القضية رقم 24457 لسنة 2013 السلام، سلاح ناري، و«محمد إ»، 37 سنة، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، والسابق اتهامه في قضيتين، آخرهما 4667 لسنة 2015م الزيتون "نصب ".

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة لهم بأماكن ترددهم، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبطهم حال استقلالهم السيارة رقم (و م و 521) ماركة هيونداى فيرنا، فضية اللون، والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، مستأجرة بمعرفة المتهم الأول من مكتب تأجير سيارات.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافوا بتكوينهم تشكيلا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على السيدات والاستيلاء على ما بحوزتهن من مشغولات الذهبية بذات الأسلوب، وأقروا بارتكاب 7 حوادث بنفس الأسلوب.

وتم بإرشادهم ضبط المشغولات الذهبية لدى عملائهم، أصحاب محال مصوغات بالسلام والزاوية والدرب الأحمر، وباستدعاء المجني عليهن تعرفن على المتهمين والمضبوطات. وتحرر عن ذلك ملحق للمحاضر الأصلية، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

    الاكثر قراءة