الإثنين 20 مايو 2024

كرم جبر: لجنة لمتابعة أداء صحف ومواقع المؤسسات القومية في الانتخابات الرئاسية

أخبار26-3-2018 | 13:22

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: إن الهيئة شكلت لجنة لمتابعة الانتخابات الرئاسية، وكل ما ينشر من تغطيات صحفية للانتخابات في الصحف والمواقع التابعة للمؤسسات الصحفية القومية، لافتا إلى أن الهيئة على اتصال مستمر مع الهيئة الوطنية لانتخابات للتنسيق معها والمتابعة أولا بأول. 


وأضاف جبر، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن الهيئة شكلت أيضا غرفة عمليات في حالة انعقاد دائمة، ويسعدها تلقي أي استفسار أو شكوى من العاملين بالصحف القومية على رقم " ٠١١١٢٥٩٩٤٢٥، وتليفون وفاكس ٢٧٩٢٩٤١٦" . 


وتابع: إن الانتخابات تسير بشكل جيد حتى الآن ولم تتلق الهيئة أية شكاوى، وأن الشرطة والجيش يؤمنان اللجان الانتخابية ويسهلون عملية إدلاء المواطنين بأصواتهم ويتبادلون معهم الأحاديث الودية، مما يؤكد أن الأجواء مشجعة ومطمئنة وأن نسبة الإقبال كبيرة. 


وأعرب كرم جبر عن أمنياته بأن تستمر هذه الأجواء الطيبة طيلة أيام الانتخابات الثلاثة، قائلا: إن أهل الشر كانوا يتمنون أن تكون اللجان الانتخابية خاوية، وأن يقاطع الناس الانتخابات لنسج تحليلات شريرة مثل نواياهم، كما يخترعون أشياء وهمية حول فرضية أن الناس لم يذهبوا، ولكن مثل الإقبال صفعة على وجوه كل من يضمر شرا لمصر. 


كما أشار إلى أن أهل الشر كانوا يريدون توجيه رسالة للخارج مفادها منع المراسلين الأجانب من تغطية الانتخابات ولكن خاب مسعاهم، والناخبون خرجوا وكأنهم في عيد وعلى وجوههم فرحة، ووصل للخارج أن جماعة الإخوان الإرهابية خدعتهم وصورت الموقف في مصر على غير حقيقته، فكاميرات المراسلين الأجانب تتجول في مصر بحرية تامة من أقصاها إلى أقصاها والناس على وجوههم فرحة .