السبت 1 يونيو 2024

المجلس القومي لحقوق الإنسان: التصويت يتم في سرية تامة ولَم نرصد تجاوزات

أخبار26-3-2018 | 21:03

أجرى محمد عبد العزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، مع وفد من الباحثين بالمجلس، جولات ميدانية بعدد من اللجان الانتخابية، في نطاق دوائر روض الفرج والساحل وشبرا مصر وشبرا الخيمة أول.

وقال محمد عبد العزيز، في تصريحات صحفية، إن كل اللجان الانتخابية التي تم زيارتها افتتحت أعمالها في تمام الساعة ٩ صباحا في موعدها الرسمي، وتوقفت في المواعيد الرسمية للراحة من الساعة ٣ مساء إلى الساعة ٤ مساء، كما تأكد وفد المجلس من وجود الحبر الفسفوري وتوافره في كل تلك اللجان، وكذلك توافر مكان يختلي به الناخب بنفسه للتصويت في سرية دون اطلاع أحد على صوته.

وأكد محمد عبد العزيز أنه شاهده في اليوم أن الإقبال كان جيدا خاصة في لجان السيدات، وزاد إقبال الرجال بعد فترة الراحة، أي من بعد الساعة ٤ مساء، وربما لعودتهم من أعمالهم، وأشار إلى أنه لم يشهد أي تجاوزات انتخابية.

وأشاد المجلس بدور رجال الأمن في التأمين وفي التسهيل والتيسير على المواطنين، كما وفر قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية كراسي متحركة أمام بعض اللجان للتسهيل على ذوي الإعاقة وكبار السن.

وأشاد أيضا بدور القضاة رؤساء اللجان الذين سهلوا مهمة المتابعين للعملية الانتخابية سواء من المجلس القومي لحقوق الإنسان أو من المنظمات المحلية أو الدولية، وكذلك تسهيل عمل وسائل الإعلام المختلفة.