الأربعاء 8 مايو 2024

الرقب: الشعب الفلسطيني عصيّ على الانكسار ومستعد للرد على الإدارة الأمريكية

أخبار30-3-2018 | 16:36

قال أستاذ العلوم السياسية الفلسطيني، الدكتور أيمن الرقب، إن مسيرات الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة، رسالة للاحتلال بأنه لم يقبل بالتمدد إلى وطن جديد بديل، ولمن يحاصر قطاع غزة أنه لن يعاقب وانفجاره سيكون ضد الاحتلال وليس للداخل الفلسطيني، مضيفا أن الشعب لن يكرر تجربة 2007، التي لا يزال يدفع ثمنها، إنما سينفجر في وجه الاحتلال.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن اليوم يوجه الفلسطينيون رسالة للعالم أن القضية الفلسطينية حية، وتوديع 9 شهداء حتى الآن والمرشح زيادتهم خلال الساعات المقبلة، تؤكد أنه لا تراجع عن فلسطين كوطن، مؤكدا أن حجم الإرباك داخل المستوطنات الإسرائيلية ليس عاديا، فلجأوا لإخلائها في غزة خوفا، ووجه ليبرمان والصحف العبرية رسالة للشعب الفلسطيني بالعربية، يطالبون بالسلام وعدم التظاهر ضد الاحتلال وإنما حماس.

وأكد الرقب أن الشعب الفلسطيني لديه خطة ستتدرج ككرة الثلج بدءا من اليوم وحتى 15 مايو وقت أن تعلن الإدارة الأمريكية قرارها بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، مضيفا أن الشعب الفلسطيني سيكون له كلمة وردود قوية، فخروج مئات الآلاف اليوم يؤكد أن الشعب عصيّ على الانكسار.

وأشار إلى أنه لا يهم قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس أو الحديث عن صفقة القرن، لأن الشعب الفلسطيني رد عليهم اليوم أنه يقبل بوطن بديل، والاحتلال يستجديه ألا تتوسع الأمور وتخرج عن السيطرة بالانفجار في وجههم، مضيفا  أن الفلسطينيين يحتفلون كل عام بيوم الأرض؛ إلا أن هذا العام جاء اليوم ملهما وله معنى خاص.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية أن الشعب يوجه رسائله للاحتلال والإدارة الأمريكية ومن يعاقب غزة ويتحداهم ويشدون العالم أجمع تجاه القضية الفلسطينية وما سيكون بعد اليوم لن يكون كما كان قبله.

    Egypt Air