الخميس 23 مايو 2024

محافظ القاهرة يشيد بدور رؤساء الأحياء خلال فترة الانتخابات

أخبار31-3-2018 | 16:52

ثمن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ، جهود رؤساء الأحياء في إعداد اللجان الانتخابية وتجهيزها خارجيا وداخليا خلال فترة الاعداد لتمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم بيسر وبسهولة وكذلك متابعتهم المستمرة خلال فترة التصويت مما أدى إلى عدم حدوث أي مشاكل أو معوقات تؤثر على سير العملية الانتخابية .

وأصدر المحافظ تعليماته برفع كافة اللافتات وأثار العملية الانتخابية مع إعادة الشئ لأصله وإصلاح وترميم الأرصفة والشوارع .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ مع رؤساء الاحياء بحضور نواب محافظ القاهرة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والعميد محسن صلاح الدين السكرتير العام المساعد والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وعدد من قيادات المحافظة .

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بمراجعة كافة الكنائس بالقاهرة ونظافة الشوارع المؤدية لها والتأكد من كفاء الإنارة العامة بها بمناسبة عيد القيامة ورفع الإشغالات والمخلفات والسيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع مع التأكيد على تغطية محيط الكنائس بكاميرات خارجية خاصة بالمحلات والمباني العامة .

وشدد المحافظ على ضرورة عمل أكمنة لسيارات النقل والكارو التي تقوم بإلقاء مخلفات الهدم بالشوارع وضبطهم وتحويلهم للنيابة العامة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم مع التحفظ على السيارة النقل أو السيارة الكارو وعدم الإفراج عنها إلا بعد سداد الغرامات المقررة .

وأشار المحافظ الى أنه طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء بمد فترة السماح بتقنين واضعي اليد على أراضي الدولة لتستمر حتى منتصف يونيو القادم على أن تكون فقط للأراضي المقام عليها منشئات منتجة كمصانع أو ورش وليست أراضي فضاء سرعة انهاء الاجراءات طبقا للبرنامج المحدد وسداد الرسوم المقررة وفي حالة عدم التقدم بعد التاريخ المحدد يتم استرداد الارض وازالة التعديات .

وشدد المحافظ علي متابعة الاراضي التي تم استردادها فعليا والتأكد من عدم وجود أي تعديات عليها من خلال تقارير دورية من اللجان المشكلة بكل حي برئاسة سكرتير الحي وتحت اشراف ومسئولية رئيس الحي شخصيا .

وأكد المحافظ علي كافة الأكشاك المخالفة والمقامة بدون ترخيص من شوارع القاهرة واستكمال أعمال الإزالة لعدد 470 كشكا مازالو مقامين حتى الآن مقابل 640 كشكا تم ازالتها ، مع استمرار الحملات علي المقاهي الغير مرخصة أو المخالفة لاشتراطات الترخيص وتجاوز المساحات المحددة لها ورفع كافة الاشغالات من الشوارع وتطبيق القانون يخدم إعادة الانضباط لشوارع القاهرة .

وأكد المحافظ على رؤساء الاحياء بتخصيص يوم والإعلان عنه بمدخل الحي للقاء المواطنين للتعرف على مشاكلهم وسرعة البت فيها والتجاوب معهم كذلك التأكيد على سرعة الانتهاء من المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية قبل نهاية العام المالي في نهاية يونيو القادم .

كما أكد على المهندس حافظ السعيد السرعة الانتهاء من وضع خطط منظومة النظافة الجديدة بأحياء باب الشعرية والوا يلي والذين سيتم الانتهاء من تعاقدها مع شركة النظافة الاجنبية خلال شهر ابريل القادم وإعداد المعدات والأفراد بديلا للشركة في الموعد المحدد.