الخميس 27 يونيو 2024

إذاعة جنوب الصعيد تستعد لاستقبال شهر رمضان

فن5-4-2018 | 13:55

قال محمد مدني مدير عام إذاعة جنوب الصعيد، اليوم الخميس، إن الإذاعة استعدت لاستقبال شهر رمضان المبارك بمجموعة من البرامج الخفيفة وبرامج المسابقات، منها برنامج "براعم القرآن الكريم" ويبدأ من الساعة 4 حتى الساعة 5 عصرا، وهو مسابقة بين البراعم من سن 5 سنوات إلى 15 سنة في حفظ القرآن الكريم وجودة التلاوة والأحكام،  ومسابقة بعنوان "محمد في القرآن" حول صفات النبي صلى الله عليه وسلم، من الساعة 5:25 حتى الساعة 5:30 عصرًا.

ومن البرامج السريعة برنامج "إنه في يوم" ويتطرق إلى  أيام في حياة الإنسان غيرت مجرى حياته سلبًا أو إيجابًا، وبرنامج "صفحة شخصية" حول أهم ما يطلع عليه المواطن المصري على مواقع التواصل الاجتماعي وما يتناوله على صفحته الشخصية ويعجبه وما لا يعجبه وتقييمه لهذه المواقع.

وكذلك برنامج "رمضان في كل مكان"، وهو عن اللقاءات التي قضاها الإنسان في شهر رمضان خارج مصر وما قابله من عادات وتقاليد وشعوره وهو يقضي الشهر الكريم خارج الوطن، مشيرا إلى برامج أخرى مثل "أكلة رمضانية" "وروشتة رمضانية" و"حدث في رمضان". 
كما ستذاع مجموعة من البرامج التراثية التي أنتجتها الإذاعة المصرية قديمًا في شهر رمضان المبارك بعنوان "حواديت شعبية من تراث الإذاعة المصرية"، إضافة إلى برنامج ليالي رمضان حول إحياء ليالي رمضان بالتعاون مع فروع الثقافة بالمحافظات ومديريات الشباب والرياضة.