السبت 18 مايو 2024

رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يبحث مع سفير الهند التعاون المشترك

أخبار10-4-2018 | 16:55

استعرض رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار مع سفير الهند لدى مصر سانجاي باتاتشاريا اليوم الثلاثاء كافة الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك على صعيد التبادل الطلابي والاستفادة من الخبرات بين الطرفين فيما يتعلق بالتعليم والبحث العلمي.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري سفير الهند لدى مصر والوفد المرافق، بمقر الأكاديمية بأبي قير.
ورحب رئيس الأكاديمية بالسفير الهندي، وثمن هذه الزيارة، وقدم عرضا موجزا عن الأكاديمية وتاريخ نشأتها ومراحل تطورها، وكذا اتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية ومختلف المنظمات والمؤسسات التعليمية على مستوى العالم.
وأكد عبد الغفار أن الأكاديمية تقدم كافة الخدمات والتسهيلات لطلابها من مختلف الدول، وتحرص على أن يكتسبوا المهارات والعلوم والقدرات التي تؤهلهم لأن يكونوا مساهمين فعليين في بناء بلادهم في المستقبل.
من جانبه، أثنى سفير الهند على ما رآه في الأكاديمية من منشآت ومراكز بحثية كبيرة ومتقدمة، وأكد أهمية التعاون بين الأكاديمية والجامعات في الهند والمشاركة في الأنشطة ذات الاهتمام المشترك.
وتفقد السفير الهندي منشآت الأكاديمية ومجمع المحاكيات المتكامل ومركز القبة السماوية، وأبدى إعجابه الشديد بما شاهده من تطور من خلال استخدام أحدث الأجهزة والمعدات التي تتواكب مع التطور التكنولوجي عالميا.
كما تفقد رئيس الأكاديمية وسفير الهند معرضا للصور التاريخية التي ترصد مراحل التطور في الهند وأبرز الشخصيات التي أثرت في تاريخ الدولة الهندية في مختلف المجالات.
وفي نهاية الزيارة، تبادل رئيس الأكاديمية مع سفير الهند لدى مصر الدروع والهدايا التذكارية بمناسبة تلك الزيارة لمقر الأكاديمية بأبي قير.

    الاكثر قراءة