الخميس 20 يونيو 2024

ماجدة موريس: الجمهور عامل نجاح لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

فن11-4-2018 | 15:45

أكدت الناقدة ماجدة موريس أن جمهور محافظة الإسماعيلية يعد عاملًا مهمًا لنجاح مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يفتتح اليوم الأربعاء الساعة السابعة مساء في محافظة الإسماعيلية.

وقالت الناقدة ماجدة موريس - في تصريح له - :"إنني حريصة على حضور فعاليات مهرجان الإسماعيلية منذ نشأته فقد كنت عضوا في لجنة اختيار الأفلام التي كان يرأسها المخرج الكبير فؤاد التهامي كما شاركت كعضو في لجنة التحكيم الدولية وكرئيس للجنة النقاد في دورات سابقة".

وذكرت أن جمهور محافظة الإسماعيلية كان حريصًا على التواجد في قاعات قصر ثقافة الإسماعيلية خلال الدورات السابقة أثناء افتتاح وختام هذا المهرجان وكذلك حضور عروض أفلام هذا الحدث الفني المهم، لافتة إلى أنها لمست ذلك أثناء تقديمها ومناقشتها للأفلام في المقاهي حيث تعرض بعض أفلام المهرجان.

وأضافت الناقدة أن بعض الأفلام كانت تعرض أيضا في جامعة الإسماعيلية حيث كانت تشارك في مناقشة الطلاب فيما شاهدوه من عروض.

وأشارت إلى وجود إدارة جيدة للمهرجان هذا العام، قائلة :"أن الناقد عصام زكريا رئيس هذه الدورة من المهرجان يعد ناقدًا مهمًا وهذا عامل جيد لنجاح هذا الحدث الفني بالإضافة إلى المدير الفني للمهرجان الناقد أندرو محسن".

وشددت على أن رئيس المركز القومي للسينما الدكتور خالد عبدالجليل وفر كل الإمكانيات لنجاح المهرجان، مضيفة أن:"حماس ودعم محافظ الإسماعيلية للمهرجان يعد عاملًا مهمًا لنجاح الحدث الفني".

وأشارت الناقدة الكبيرة إلى أن من أهم عناصر هذا الحدث الفني هو برنامج المهرجان الذي يتضمن عرض الأفلام التي نالت الجوائز الذهبية خلال الدورات السابقة، لافتة إلى أنها ستشاهد معظم عروض الأفلام المشاركة في المهرجان خاصة برنامج المسابقة الذي يعرض أفلامًا طويلة أو قصيرة.