الخميس 20 يونيو 2024

الأركان العامة الروسية: المسلحون في الغوطة الشرقية حاولوا القيام باستفزازات كيميائية

11-4-2018 | 17:03

أعلن النائب الأول لقائد إدارة العمليات العامة بهيئة أركان القوات المسلحة الروسية الفريق فيكتور بوزنيخير أن المسلحين في سوريا حاولوا القيام باستفزازات باستخدام المواد السامة في سوريا أكثر من مرة.

وقال بوزنيخير ، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء ، "إن المجموعات المسلحة غير الشرعية الناشطة في الغوطة الشرقية حاولت مرارا خلال العملية الإنسانية في سوريا تنظيم استفزازات باستخدام المواد السامة لاتهام القوات الحكومية السورية باستخدام السلاح الكيميائي.

وأضاف " إن الإرهابيين لم يتمكنوا خلال الهدنة الإنسانية في الغوطة الشرقية من تنفيذ أي استفزاز كيميائي ضد المدنيين ، ولكنهم على ما يبدو قاموا يوم 7 أبريل بتنفيذ آخر محاولة لفبركة شهادات كاذبة حول قيام القوات السورية باستخدام مواد سامة في الغوطة الشرقية".

وتابع أن عناصر "الخوذ البيضاء" الناشطين في صفوف المسلحين قاموا مجددا بفبركة هجوم كيميائي على المدنيين أمام عدسات الكاميرات ، وأشار الى أنه سيتم نشر الشرطة العسكرية الروسية في دوما غدا الخميس للحفاظ على الأمن هناك.

وأوضح أن سكان الغوطة الشرقية يحصلون على المساعدات الإنسانية الضرورية ، سواء من خلال الأمم المتحدة أو من خلال مركز المصالحة الروسي.