الإثنين 10 يونيو 2024

5 استخدامات مبتكرة وغير تقليدية للصابون

سيدتي15-4-2018 | 09:30

نقدم لك طرق مختلفة وغير تقليدية لاستخدامات الصابون في منزلك 

يمكنك استخدام الصابون كعازل من بخار الماء فمثلا قومي بمسح مرايا الحمام بقطعة من الصابون ثم وزيعها جيدا على المرأة بيديك أو بمنشفة جافة بحيث تبدو المرآة طبيعية ومصقولة دون وجود أي تكتلات من الصابون عليها ، عند الاستحمام وتصاعد بخار الماء ستشكل طبقة الصابون الخفيفة التي قمت بوضعها عازلا من تكون بخار الماء على المرايا والتسبب في صعوبة الرؤيا ، وإذا كنت ممن يرتدين نظارات طبية قومي بتجربة ذلك على عدسات نظارتك لمنع تكون بخار الماء عليها عند احتساء مشروب ساخن مما قد يعرضك موقف محرج أمام الغير .

2- لإبقاء رائحة ثيابك ومتعلقاتك عطرة اجلبي صابونة وقسميها إلى أجزاء صغيرة باستخدام السكين ثم ضعي بعض قطع الصابون في كيس بلاستيكي صغير دون غلقة وضعيه في أدراج متعلقاتك لجعل راحتها عطرة , وضعي أجزاء أخرى داخل الأحذية وبصفة خاصة الأحذية الرياضية للسبب ذاته .

3- يمكنك بسهولة عمل سائل استحمام  بنفسك عن طريق بشر قطعة من الصابون ثم وضعها في قدر معدني وضعي داخل قدر آخر مليىء بالماء ووضع كليهما على النار حتى ذوبان الصابون تماما ثم ارفعيه عن النار وصبيه في حاوية للاستخدام كسائل للاستحمام أو كنوع من الصابون السائل .

4-  لتسهيل استخدام السحاب العالق افركي قطعة من الصابون على طول السحاب مما سيسهل غلقه وفتحه دون التسبب في إتلافه .

5- يمكنك استخدام الصابون في إخفاء ثقوب المسامير من الجدران عند نزعها عن طريق فرك قطعة من الصابون حول مكان نزع المسمار حيث سيعمل ذلك على إخفاء عيوب الدهان بصورة مؤقتة  لحين إعادة تجديدها.

    الاكثر قراءة