الخميس 27 يونيو 2024

بالصور 7 خطوات لتحسين حالتك "المزاجية" عند الاستيقاظ

15-3-2017 | 01:11

يعاني معظمنا من سوء الحالة المزاجية، على مدار اليوم والتي قد تلازمنا منذ الاستيقاظ وحتى النوم، إلا أن هناك العديد من الحلول الخاصة بتلك المشكلة، حيث أفرد موقع «بيور واو» الأمريكي مجموعة من الخطوات المهمة والخاصة بوضع حد لتلك المشكلة وهى:

تناول فطور متكامل «فطور إنجليزي»

يحتوي الفطور المتكامل على عدة مكونات من أهمها الباكون والبيض لكن هناك طريقة للنباتيين وهو مشهور في الجزر البريطانية، كما يضم عدة أنواع أخرى، وينصح الأطباء بالاستيقاظ في السادسة صباحًا ثم تناول تلك الوجبة، وهو من السلوكيات التي تجعل الشخص بحالة مزاجية جيدة إلى حد كبير.

 

النوم على الظهر

قضاء يوم جيد دائمًا ما يبدأ من قضاء ليلة نوم جيدة، ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها لضمان الحصول على ليلة جيدة من النوم هى النوم على الظهر حيث يعتبر الأطباء أن النوم على الظهر يريح العمود الفقري والرقبة، وهو الأمر الذي يجعلنا نتجنب العديد من الآلام عند الاستيقاظ..

 

تجهيز الملابس قبل النوم

يقول خبراء علماء النفس إن الإنسان يشعر بالإرهاق الشديد أثناء البحث عن الملابس التي يجب أن يرتديها إذا قام بذلك عند الاستيقاظ من النوم، ولكن يجب أن يقوم بتحضير ملابسه قبل الذهاب إلى النوم، ويعتبرون أن عدم قيامه بذلك يجعله أقل إنتاجية على مدار اليوم سواء في العمل أو الدراسة.

 

إغلاق الهاتف

إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية بساعة على الأقل قبل النوم يفسح الطريق أمامك لقضاء ليلة أكثر راحة، وفي صباح اليوم التالي يصبح الإنسان أكثر سعادة، وهو ما يوصي بها جميع الخبراء.

 

الاستيقاظ في نفس الموعد

نعم، حتى في عطلة نهاية الأسبوع، يجب الاستيقاظ دائمًا في نفس الموعد أو ما يطلق عليه «روتين الاستيقاظ» وهذا بدوره يحسن نوعية النوم الخاصة بك ومدى إنتاجيتك خلال ساعات الاستيقاظ .

 

تنظيف الغرفة وترتيبها قبل النوم

الاستيقاظ من النوم داخل غرفة فوضوية يختلف تمامًا عما إذا استيقظ الإنسان في غرفة نظيفة ومرتبة، وهو الامر الذي يؤثر في الحالة المزاجية لكافة الأشخاص على حدى، كما يفضل وجود زهور أو نباتات في الغرفة.

 

عدم النهوض من الفراش فور الاستيقاظ

لا ينصح النهوض من الفراش فور الاستيقاظ، حيث يجب أن تستيقظ قبل النهوض ببضع دقائق، بل يجب تشغيل العقل والتفكير في أي شيء خلال دقائق ما بعد الاستيقاظ، وعدم النهوض بشكل سريع.