الأحد 9 يونيو 2024

افتتاح معرض للفنان المصري الشهير عمر النجدي في لندن

فن19-4-2018 | 18:16

افتتح السفير المصري في لندن ناصر كامل معرض الفنان التشكيلي الشهير عمر بمقر المركز الثقافي المصري بالعاصمة البريطانية.

حضر الإفتتاح عدد كبير من المهتمين بالفن التشكيلي من البريطانيين، إضافة الى المصريين المغتربين في المملكة المتحدة.

ويعد الفنان عمر النجدي واحد من أهم وأشهر رواد الفنانين التشكيليين حاليا، وتحتوي لوحاته على لمسات من السريالية، تبهر المشاهد بجمالها المعقد.

وشارك الفنان الشهير في العديد من المعارض الفنية والبيناليهات في مصر وأوروبا والولايات المتحدة وروسيا، وتوجد لوحاته في العديد من المتاحف في العالم ومن أهمها متحف الفن المعاصر في القاهرة، ومتحف الفت المعاصر في فينيسيا، ومعرض الفنون الجميلة في الأسكندرية، ومتحف الفن المعاصر في كوريا الجنوبية ومكتبة الكونجرس الأمريكي.

وحصل النجدي على العديد من الجوائز والأوسمة المحلية والدولية، ومن بينها ميدالية البرلمان الفرنسي، إضافة الى وجود معرض دائم باسمه في فرنسا.

ولد عمر النجدي في عام 1931 بالقاهرة، وتخرج من كلية الفنون الجميلة عام 1953، ثم حصل منح دراسية في روسيا وإيطاليا، وتخرج من أكاديمية الفنون الجميلة بفينيسيا عام 1965. ويستخدم في أعماله الفنية خامات مختلفة مثل الحديد والخشب والصلصال والمعدن، وهو الفنان الثاني الذي استخدم خامة الرمل في لوحة مصنوعة من القماش، لذلك يعتبر من أكثر الفنانين المعاصرين التجريبيين، وهو الفنان العربي الوحيد الذي عرض مع بيكاسو وسلفادور دالي في معارض دولية في الستينات.

ويستمر المعرض حتى الخامس والعشرين من شهر إبريل الجاري.