الأحد 23 يونيو 2024

انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية في فنزويلا

22-4-2018 | 13:40

انطلقت الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية في فنزويلا ، والتي من المقرر أن تستمر حتى 17 مايو المقبل ، حيث ستجرى عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية في 20 مايو المقبل.
وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأحد أن "هنري فالكون" (56 عاما) - العسكري السابق، والذي ينتمي منذ فترة طويلة إلى التيار التشافي ، تيمنا بالرئيس الاشتراكي السابق "هوجو تشافيز" (1999-2013) - أعلن أنه سيسحب ترشحه للانتخابات الرئاسية إذا لم يحترم نيكولاس مادورو مطالبه المتعلقة بضمانات انتخابية.
يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية في فنزويلا - التي يسعى "نيكولاس مادورو" للفوز فيها بولاية ثانية تبقيه على رأس السلطة حتى 2025 - تجرى عادة في ديسمبر ، لكن اللجنة التأسيسية التي تتمتع بالصلاحية والخاضعة للحزب الحاكم قربت موعدها. 
وكان الاتحاد الاوروبي قد دعا حكومة فنزويلا إلى العمل من أجل ضمان انتخابات رئاسية عادلة وحرة وشفافة تتيح مشاركة جميع الأحزاب السياسية. 
يذكر أن الولايات المتحدة وأكثر من عشر دول في أمريكا اللاتينية طالبوا السلطات في فنزويلا بتقديم المزيد من "الضمانات" للانتخابات الرئاسية المنتظرة في 20 مايو المقبل ، واعتبرت واشنطن أن هذه الانتخابات "مزيفة" إن جرت في ظل الظروف الحالية.