الأحد 16 يونيو 2024

رئيس قطاع التعليم العام: 4 امتحانات للثانوية العامة يطبع منها واحد فقط للطلاب

أخبار22-4-2018 | 18:06

قال رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي إنه سيتم وضع 4 امتحانات للثانوية العامة وستقوم الجهة السيادية المسئولة عن طباعة امتحانات الشهادة الثانوية باختيار امتحان واحد وطباعته، وذلك في إطار تعدد أساليب مكافحة تسريب الامتحانات، مشددًا أن العام الماضي لم يسرب أي امتحان من امتحانات الشهادة.


جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والذي عقد،/الأحد/، تحت عنوان (ضمان جودة التعليم: تأملات..آفاق.. تطلعات)، بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان ورئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.


وأضاف حجازي: "إن الوزارة تقوم بالتعاون مع عدة وزارات في الدولة بالاستعلام الأمني عن رؤساء الكنترولات وكذلك واضعي الامتحان؛ للتأكد من نزاهة جميع أطراف العملية الامتحانية"، مجددًا تأكيده بمنع الطلاب وجميع المشاركين في الامتحانات من دخول اللجان بأي هواتف محمولة أو أجهزة إليكترونية عدا رئيس اللجنة هو فقط من يسمح له بالدخول بهاتف محمول من الطراز القديم حال عدم وجود خط أرضي بالمدرسة مقر اللجنة؛ وذلك للتواصل مع غرفة العمليات.