الخميس 27 يونيو 2024

«أمن الدولة» الأردنية تنظر قضية تفجيرات الركبان الإرهابية

15-3-2017 | 16:23

 ا ش ا

نظرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الأربعاء، قضية تفجيرات "الركبان" الإرهابية التى وقعت فى رمضان الماضى، وأدت إلى استشهاد وإصابة عدد من أفراد القوات المسلحة الأردنية.


ووجهت المحكمة إلى خمسة إرهابيين متورطين بالقضية، ويحملون الجنسية السورية، تهم القيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد متفجرة أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد متفجرة، أدت إلى هدم بناء وحيازة أسلحة أوتوماتيكية للقيام بأعمال إرهابية واستيراد مواد مخدرة بقصد الاتجار والدخول الى أراض] المملكة بطريقة غير مشروعة.


ونفى المتهمون بالقضية وهم (نجم عبدالله عمور، أحمد مغشى البدور، فادى ارشيد العمور، خليف فندى غياث، أحمد هلال العلى)، خلال الجلسة العلنية، التهم المنسوبة لهم، وأجلت المحكمة النطق بالحكم الى يوم الأحد المقبل لعدم مقدرتهم على توكيل محامٍ لتراوح العقوبة بين الإعدام والأشغال الشاقة المؤقتة، حيث قامت المحكمة بتوكيل محامٍ للدفاع عنهم على نفقة الدولة.


وكان النائب العام محكمة أمن الدولة الأردنية، ذكر - فى تصريحات سابقة - أنه تبين أن المتهمين من المنتمين لتنظيم (داعش) الإرهابى، وعلى صلة بتلك التفجيرات من خلال التخطيط ورسم الخطة مع الانتحارى المنفذ بعد أن قاموا برصد الحدود ومعاينتها واختيار ساعة التنفيذ والطريق التي تسلكها السيارة المفخخة بالإضافة إلى تصوير العملية.


وألقى الجهاز الأمنى بالقوات المسلحة الأردنية القبض على المتهمين الخمسة على الحدود الأردنية السورية، حيث إن جميعهم من قاطنى مخيم الركبان.