الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الفيوم يلتقي أعضاء برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم

30-4-2018 | 13:01

 أكد محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي، أهمية الدور الذي يقوم به المجلس القومي للأمومة والطفولة في المحافظة، من خلال تنفيذ مبادرة (دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم) وهي المبادرة التي تهدف إلى رفع كفاءة المدارس وفتح 39 فصلا من فصول التنمية الشاملة، إلى جانب تنفيذ مبادرة أمهات رائدات ونشر حملات توعية للأمهات وعمل لجان لحماية الطفل بمشاركة النيابة العامة وبناء قدرات العاملين بالجمعيات الأهلية والأخصائيين الاجتماعيين.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الإثنين مع أعضاء برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم بحضور الدكتورة عزة العشماوي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة والدكتورة سناء هارون مستشار المحافظة لبرامج الأمومة والطفولة وعلاء بكر مدير البرنامج بالمحافظة ووكلاء وزارات التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والزراعة والقوى العاملة ومدير عام المنطقة الأزهرية ورئيس مطرانية الأقباط بالفيوم .

وأكد سامي على أهمية العمل على الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المرحلة القادمة، وتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة للمجلس لمساعدته في تنفيذ برامجه لخدمة الفرد والمجتمع.

وقالت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة إنه تمت الموافقة على استكمال عمل البرنامج من خلال موازنة صندوق رعاية الطفولة والأمومة بالتعاون مع محافظة الفيوم ، لتقديم الخدمات الخاصة بتمكين الأسر فى المحافظة.